عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

الخميس، 30 مايو 2013

التخلص من حب الشباب بطرق طبيعية 100%

images


حب الشباب كابوس مزعج للكثير من الشباب و خاصة الفتيات و على الرغم من ذلك يمكن علاجة و التعامل معه بصورة طبيعية بعيداً عن المستحضرات الدوائية التي لا تعد و لا تحصى لعلاج حب الشباب التي للأسف معظمها غير فعال و أيضاً قد يكون لها تأثير سلبي على البشرة .


لذلك نعرض عليكم اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تمكنكم من معالجة حب الشباب أو على الأقل السيطرة عليه:


1. العودة للأصل:

المفتاح الرئيسي لعلاج حب الشباب هو التوقف عن العادات التي تتسبب في ظهوره فحب الشباب يمكن أن يكون بسبب تغيرات هرمونية أصلًا أو العادت الغذائية غير السليمة أو عدم الحفاظ على نظافة البشرة ولا يجب أن تستخدم أصابعك للضغط على المناطق المصابة فتلك العادة تجعل الأمر يزداد سوءً فهي تترك أثرًا بعد ذلك مكانها


2. المياه:

المياه يمكن أن تجد فيها علاجًا لحب الشباب لذلك يجب ألا تشرب أقل من 8 أكواب من المياه يوميًا فهذا سوف يعطي الترطيب الجيد لبشرتك كما يساعد على تخلص البشرة من المواد الضارة وتقليل تأثير التلوث عليها ومن الأفضل إضافة بعض قطرات من الليمون على كوب المياه وتشربه بدون سكر أو تقوم بوضع قشر الليمون على بشرتك كقناع معالج ليلًا لمدة 3 أيام


3. النظام الغذائي السليم:

تحتاج البشرة إلى التخلص من الخلايا الميتة لذلك تحتاج البشرة إلى التغذية من الداخل بهذه الطريقة ستلاحظ تغيرًا أسرع لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على فيتامين أ واستمتع بوضع الكثير من الخضر في أطباق السلطة


4. العصير الطازج:

يجب أن تهتم بشرب الكثير من العصائر الطازجة خاصة عصير الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين وهو جيد جدًا لإمدادك بفيتامين أ ويجب أن تهتم أيضًا بالفواكه التي تحتوي على فيتامين ب6 فهو قادر على تجنب آثار ما قبل الحيض على البشرة


5. أقنعة الوجه:

بيكربونات الصودا تجدها منتشرة بين الجميع فهي لها تأثير رائع في إزالة البكتيريا وتمتص الكثير من الدهون التي تسبب حب الشباب من البشرة ويمكنك عمل قناع من بيكربونات لاصودا مع بعض المياه وتتركها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تغسل بشرتك جيدًا بالماء وسوف تلاحظ الفرق ويمكنك أن تجدها في العديد من المخابز


6. الحبوب:

تناول الحبوب يساعد على علاج حب الشباب مثل البندق البرازيلي فهو يحتوي على الكثير من الصوديوم والزنك وقد أوضحت الدراسات أنهما يساعدان على تجديد البشرة ويمكنك الحصول على الزنك والصوديوم من بعض الخضر والفاكهة التي يمكنك أن تضيفها في طبق السلطة الخاص بك


7. ممارسة الرياضة:

تتكر معنا ممارسة الرياضة في الكثير من المشكلات الصحية فهي الحل للتمتع بصحة أفضل كما أنها أحد الحلول التي تساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك ومقاومة علامات تقدم السن


8. النوم الجيد:

يجب الحفاظ على عدد ساعات نوم ثابت كل يوم ولا تقل عن 6 ساعات نوم بدون إضطرابات هذا يجعل بشرتك أكثر نقاءً وأكثر راحة


9. المستحضرات الطبيعية:

في اللحظة التي تختار فيها المنتجات الدوائية لعلاج حب الشباب يجب أن تعلم أنها يمكن ألا تجدي نفعًا لذلك لا تُحبط لذلك يجب أن تحاول إختيار الكريم والغسول المنايب لبشرتك والمخصص لها من قبل الشركة المصنعة حتى تتجنب آثارها السلبية


10. النباتات:

إقطع ساق النبات في حديقتك وقم باستخدام سائل الألوفيرا فهو ممتاز لعلاج حب الشباب وذلك لسببين الأول لأنه أصلا مضاد للبكتيريا والثاني انها تتسرب داخل البشرة وتقوم بتنقية البشرة من اعماقها لذلك فهي علاج فعال






استراحة حواء

طريقة سلطة الجزر بالجبن اللذيذ

70325_660_2049977


المقبلات من الأشياء الأساسية في أي وجبة فهي تساعد على فتح الشهية و أعداد المعدة لأستقبال باقي أصناف الطعام ، و اليوم حواء سنقدم لك سلطة لذيذة وشهية و هي سلطة الجزر بالجبن و هي وجبة غذائية في حد ذاتها لأحتوائها على العديد من المكونات ذات القيمة الغذائية العالية .


المقادير:

4 جزر مسلوق و مقطع

ربع كوب جبن فيتا مقطع مربعات أو أي جبن تفضلينه

بقدونس


لتحضير التتبيلة:

1 ملعقة زيت زيتون

فص ثوم مهروس

القليل من الكمون

القليل من الفلفل الأسود

ربع كوب ليمون


طريقة سلطة الجزر بالجبن :

يخلط الجزر مع مكونات التتبيلة، يضاف البقدونس و الزيتون، و تضاف قطع الجبن. تخلط المكونات كلها مع بعضها البعض، و تقدم بالصحة و الراحة.






استراحة حواء

حواء …كيف تستعدي لرعاية التوأم

7hob.com13677642052110


كثير من السيدات تحلم بالأمومة و تنتظر مرور فترة الحمل حتى تشاهد طفلها أمام أعينها و عند الحمل بأكثر من طفل في نفس الوقت تكون فرحة الأم كبيرة برؤية طفلين جميلين بنفس الوقت ، ولكن مع الفرح يتكون هناك المسئولية فحمل الأم بطفلين مسئولية كبيرة تحتاج الى مجهود خاص ورعاية للطفلين بعد الولادة


وعلى الأم الحامل بالتوأم أن تستعد جيدا لاستقبالهما كما يليق بهما وأن تخطط لتربيتهما ورعايتهما على أكمل وجه. ومن خلال موقع إستراحة حواء نوصي الأمهات بتطبيق هذه الإرشادات التي ستساعدهن على استيعاب مسؤولية أن تكوني أما لتوأم:


- بعد معرفة الأم بأنها حامل بتوأم فمن المفيد التحدث مع أمهات مررن بتجربة إنجاب توأمين، وبذلك ستتمكن من تجاوز الأخطاء التي ارتكبنها وتستفيد من الأمور الصحيحة التي قمن بها.


كما استشارة طبيب نسائي له الخبرة الكافية في هذا الموضوع.


حواء يستحسن أن لا تختاري للتوام أسماء متقاربة من حيث الصوت والإيقاع والاحرف لأن هذا ارتباك أثناء مناداتهما. ويسبب لهما إزعاجا كبيرا.


– يجب الفصل بينهما من اليوم للولادة والتعمل معهما كشخصيتيتن مستقلتين. فالتعامل معهما على أنهما شخص واحد يؤثر سلباً في علاقتهما مع بعضهما ومع الآخرين. – قد يكون ارتداء التوأمين الملابس نفسها ظريفا عندما يلتبس الأمر على الأقارب فينادون أحدهما باسم الآخر، وقد يجد التوأمان في الأمر متعة، ولكن هذا الالتباس قد يؤثر سلبا في استقلاليتهما .


لذا على الأم أن تختار الملابس المختلفة في الشكل واللونوعليها الانتباه لتسريحة الشعر التي يجب أن تكون مختلفة، لتساعد المحيطين والأقارب في التمييز بينهما.


– يفضل أن يدرسا في فصلين مختلفين ليكون لكل منهما معلمه وزملاؤه وشخصيته المستقلة.






استراحة حواء

نعومة و فرد الشعر بوصفة طبيعية 100%

images_27535


نعومة و فرد الشعر حلم تسعى حواء للوصول إليه بشتى الطرق و الوسائل الممكنة و تنفق أموال طائلة لتحصل على شعر جميل وجذاب ، و من خلال موقعنا موقع إستراحة حواء نقدم لك سيدتي وصفة طبيعية ستساعدك على تحقيق هذا الحلم


المكونات :

زيت اللوز

زيت السمسم

زيت الجرجير

زيت النارجين

زيت حبة البركة

زيت الخروع

زيت السدر


الطريقة :

تخلط جميع الزيوت مع بعضها البعض، و تترك على الشعر 4 ساعات على الأقل. تستعمل مرة أو مرتين في الأسبوع، بعد مدة ستلاحظين أن شعرك أصبح ناعما و ملمسه حريريا كما رغبت فيه دائما.






استراحة حواء

الأربعاء، 29 مايو 2013

طريقة أستخدام المكياج لتصغير الأنف

images


المكياج ما هو إلا الوان جذابة توضع على البشرة بطريقة معينة تساعد على أبراز جمال البشرة و جعلها أكثر جاذبية وأيضاً يستخدم لأخفاء عيوب الوجه التي تسعى حواء لأخفاءها لتبدو أكثر جمالاً .

و سنتحدث اليوم عن أستخدام المكياج لتصغير الأنف عن طريق بعض الخدع لذا إليك عزيزتي هذه الطرق البسطة و السهلة لجعل أنفك أصغر حجما.


أولا يمكنك استخدام كريم أساس أغمق بدرجة أو درجتين من كريم أساسك، ضعي كريم الأساس الغامق، على جوانب الأنف، مع وضع القليل من كريم أساسك الفاتح، على أرنبة الأنف، بحيث أن اللون الغامق، يغطي كبر الحجم.


اجذبي الانتباه إلى مناطق أخرى بوجهك، كعظمة الخدين، باستعمال أحمر الخدود على عظمتيهما، للفت الانتباه إلى تلك المنطقة، كما يمكنك وضع أحمر شفاه بلون بارز، ليجعل الاهتمام يتركز على شفتيك. ضعي لونا برونزيا على طول منطقة الأنف و لا تنسي مزجها بطريقة ناعمة مع باقي كريم الأساس، حتى تمنحك الطلة التي ترغبين في الحصول عليها.






استراحة حواء

أحدث الوان و ديكورات المطابخ لعام 2013

4


تأثيث المنزل يحتاج الى مجهود في أختيار ديكورات المنزل و كل قطع الأثاث بعناية و أهتمام شديد ، ومن أهم الغرف التي تحتاج الى أهتمام عند تأثيثها هي غرفة المطبخ حيث تقضي فيه حواء جزء كبير من و قتها ولابد أن تشعر بالسعادة وهي موجودة به ، لذا نعرض لك عزيزتي حواء بعض صور ديكورات المطابخ الحديثة حتى تستعيني بها عند تأثيث منزلك .


1


2


3


5


6


7


8


9






استراحة حواء

أجمل النظارات الشمسية لصيف 2013 من ديور

1


جميلتي حواء من المؤكد أن الموضة و الجمال لا تقتصر فقط على الملابس و أنما تمتد الى كل ما ترتديه حواء من أكسسوار و التي تشمل النظارات الشمسية و بالطبع تسعى حواء لإرتداء أجمل الموديلات من أرقى المصممين ، ونستعرض اليوم لمجموعة من النظارات الشمسية من خطوط أنتاج شركة ديور الفرنسية و نتمنى أن تنال اعجابك .


2


3


4


5


6


7


8






استراحة حواء

عزيزي الرجل أحذر أنت تفهم المرأة خطأ

images


أن تعامل الرجل مع المرأة يكون من خلال مفهومه الخاص للمرأة بصفة عامة فما يعرفه الرجل عن المرأة و ما يفهمه عنها هو ما يحدد طريقة تعاملة معها ، ولكن ماذا يحدث أذا كان الرجل يفهم المرأة خطأ ؟ من المؤكد أنه في هذه الحالة سيتعامل معها بطريقة خاطئة أيضاً مما يؤدي الى توتر العلاقة بينهما .

فنرى ان للزوج وجهات نظر وموروثات ثقافية اكتسبها من البيئة التى نشأ فيها ، وقد تؤثر هذه العوامل في تكوين وجة نظر تالزوج تجاه الزوجة و بالتالي طرق التعامل معها , وبذلك يتكون لدى الزوج نهج وطرق فى التعامل ,فنرى ان لدى الزوج قناعة لا تتزعزع بأن الزوجة لا تسامح أبدا، و لا تنسى الإهانة و لذلك يقول الزوج في نفسه إنه فى حالة الخطأ فى حق الزوجة انها لن تسامحة حتى لو إعتذر فان ذلك لن يفيد في شيء.


فيختصر الزوج الطريق و يقرر عدم الإعتذار أساسًا ,وهو بذلك يخلق فجوة كبيرة بينة وبين الزوجة بدون داعى , فالزوج يعتقد أن الزوجة سوف تذكر له الخطأ الذي ارتكبه مدى الحياة، فهو يرى أنها صاحبة قلب أسود و دائما ما ستعايره و تذكره بما فعله معها في السابق، وأنها لن تنسى الموضوع ابدا !


و هنا يقرر الرجل عدم الاعتراف بخطاة للزوجة ابدا كي لا تترسخ معتقداتها في ذهنها و تفتكر نفسها على حق. و تعتبر هذة بعض من المعتقدات والقناعات الخاطئة التى يعتنقها الرجل فى طريقة تعاملة مع المراة والتى تؤثر بالسلب على العلاقة بينهم.






استراحة حواء

الثلاثاء، 28 مايو 2013

حواء .. أبتعدي عن تخسيس الجسم عن طريق الحميات الخاطئة

1826283571


كثير من السيدات في سعيهن وراء تخسيس الجسم و انقاص الوزن يتبعن العديد من الحميات الغذائية سواء من خلال طبيب متخصص أو عن طريق الصديقات دون التفكير في فاعلية كل حمية و مناسبتها لجسمها .

فكل جسم له طبيعته الخاصة به و عملية تخسيس الجسم لا تقوم على قواعد ثابته يمكن تطبيقها لكل الأشخاص .


فعلى كل واحدة أن تتعرف على نوع الرجيم الذي تريد إتباعه ، و ما يحمله من منافع أو مضار ، و من خلال هذه التحليلات عليها أن تكتشف هل سيكون هذا الرجيم سلاحا إيجابيا ضد الوزن الزائد أم أنه سيكون سلاحا يحارب صحتها .


فما هي إذن أنواع الحميات الضارة التي يجب الابتعاد عنها ؟

– رجيم الديتوكس : يقال أن هذا الريجيم يقوم بتطهير الجسم و تنظيفه و يكون ذلك عبر تناول الفواكه و الخضار من 3 إلى 5 أيام. و لكن كل ذلك غير ناجح و غير مثبت علميا.


– رجيم الطعام الواحد : هذا الرجيم الذي يقوم على تناول نوع واحد من الطعام ، كحساء الملفوف و اللبن أو عصير الجريب فروت… يعمل على إفقاد الجسم العناصر الأساسية التي يحتاجها ، و بالتالي تشعر المرأة التي تتبع هذه الحمية بالاكتئاب و الإحباط و أيضا بالملل لأنها تتناول نوعا واحدا من الأكل.


– رجيم السوائل : إن امتناع الإنسان عن تناول الطعام و تعويضه بالسوائل كعصير الطماطم أو الجزر أو الشاي و القهوة لا يعتبر نافعا. فهكذا يفقد الجسم الحديد و الكالسيوم بشكل كبير و بالتالي يصبح الجسم ضعيفا و خاليا من الطاقة و النشاط .






استراحة حواء

تنظيف البشرة و قناع الشوفان والعسل لبشرة أكثر جمالاً

080451_486040178


نقاء البشرة و صفائها هو سر الجمال و الجاذبية خاصة أذا كنت عزيزتي حواء تنتظري مناسبة قريبة و تريدي أن تبدو بشرتك جميلة و متألقة فعليك أن تقومي بعملية تنظيف البشرة من خلال قناع الشوفان و العسل الذي نقدمه لك من خلال الوصفة التالية :


المكونات :

الشوفان الياغورت الطبيعي

العسل أو الليمون (إذا كانت بشرتك ذهنية استعملي الليمون و إن كانت بشرتك جافة استعملي العسل ).


الطريقة :


يوضع القناع على البشرة و يترك إلى أن يجف تماما و يشطف بالماء، يمكنك تكرار القناع يوميا إن أردت حتى تحصلي على النتيجة التي لطالما تمنيتها.






استراحة حواء

وصفة ساندويتشات البسكويت بالايس كريم …

1368540582l2886j-350X260


لكل سيدة منزل ترغب في تقديم حلى شهية لأطفالها بصورة جديدة و مختلفة نقدم لك عزيزتي حواء من خلال موقعنا موقع إستراحة حواء حلى ساندوتش البسكويت بالايس كريم و نتمنى أن تنال أعجابك .


مكونات حلى ساندوتشات البسكويت بالايس كريم:


1/2 كوب كريمة الفانيلا مخفوقة

10 قطع بسكويت كوكيز

1/2 كوب شوكولاته مبشورة

علبة قشطة


طريقة التحضير:

- اخلطي الكريمة والقشطة، إلى أن يتكون مزيجاً كثيفاً.


- ضعي خليط الكريمة والقشطة وسط قطع البسكويت.


- غلّفي البسكويت واتركيه في البرّاد إلى أن يجمد الخليط.


- رشّي عليه الشوكولاته المبشورة وقدميها مثلجة.






استراحة حواء

تدليل المرأة أثناء الحمل = طفل ذكي مستقبلاً

1319448971y2796v-265X307


فترة الحمل من الفترات الهامة التي تمر بها المرأة و أيضاَ تعتبر فترة صعبة تتعرض فيها حواء الى كثير من الصعوبات و المتاعب و تحتاج فيها الى مساندة جميع أفراد أسرتها و خاصة الزوج ، ونعني هنا بالمساعدة المعنوية التي تكون مطلوبة أكثر من أي مساعدة أخرى .


حيث أوضحت أحدث أبحاث العلاقات الأسرية و التنمية البشرية أن تدليل الزوجات خلال فترة الحمل يجعل أطفالهم أصحاء و أذكياء في المستقبل… لهذا طالب الأطباء الأزواج بمعاملة زوجاتهم برفق و التحدث إليهن بكلام رقيق و معسول، لأن هذه التصرفات البسيطة تدخل السعادة على حياة الزوجات، و تمحي التوتر و الشعور بالعصبية الذي يشعرن به خاصة في الشهور الأولى من الحمل.


فالاستعداد لاستقبال المولود الجديد لا يتوقف فقط على اقتناء الملابس و تجهيز الغرفة، فهناك كذلك استعداد المرأة النفسي، لهذا ينصحها الخبراء بالخروج لممارسة الرياضة، و التجول للترفيه عن نفسها و استنشاق الهواء النقي، كما يجب أن تكون نظرة المرأة الحامل إيجابية، و في حال غضبت من شيء عليها مصارحة من أغضبها و عدم إخفاء الأمر حتى لا ينعكس ذلك سلبا على صحتها النفسية. و بالنسبة للزوجة الحامل التي تعمل خارج المنزل، فعلى زوجها أن يقدم لها الدعم و المساندة، داخل المنزل و خارجه،

ليتمكنا من كسر الملل الذي تشعر به الحامل و يتغلبا على الروتين، و يجعلا شهور الحمل التسعة ذكرى ترسم الابتسامة على شفاههما كلما تذكراها.


على المرأة الحامل ألا تنسى كذلك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تعمل على تهدئة الأعصاب، حيث أكدت التجارب أن الجنين يحس بمشاعر أمه و يسمع الأصوات كنغمات و هو ببطنها، كما يسمع كذلك كلام أمه عندما تتحدث إليه أو تروي له حكايات.






استراحة حواء

الاثنين، 27 مايو 2013

أهم النصائح للحفاظ على جاذبية الشعر و جماله

images


الشعر جزء هام من أجزاء الجسم يتطلب العناية به مثل الاظافر و البشرة و تلك العناية تتم من خلال بعض الخطوات التي يجب أتباعها و الالتزام ببعض النصائح التي يمكن تحديدها فيما يلي :


- قومي بترطيب شعرك بمياه الينابيع المعبأة في زجاجات، فهذا سيساعد على حمايته من المواد الكيميائية القاسية في حوض السباحة.


– دعي شعرك يجف بشكل تلقائي بعد الاستحمام، خاصة وأن الإفراط في تجفيف الشعر يزيل الرطوبة من جسم الشعرة ويتسبب بمظهر غير حيوي.


– تمر مياه الصنبور في أنابيب قديمة تحتوي على عناصر غير مرغوب فيها، مثل الصدأ الذي يجعل لون شعرك باهتا، لكن باستخدامك الشامبو المناسب لنوعية شعرك، فإنك تحمين شعرك من جميع المشاكل التي تتسبب في تلفه.


– استخدمي بلسم للعناية بالشعر بانتظام، مرة كل أسبوع على الأقل فهذا يساعد في استعادة الرطوبة وتألق الشعر ، كما يساعد أيضا على حماية شعرك والحفاظ على تألقه ونعومته الطبيعيين.






استراحة حواء

مكياج أكثر تألقاً لصيف 2013

hwaml.com_1308797034_779


لا نستطيع أن ننكر أهمية المكياج عند حواء صباحاً ومساءً صيفاً وشتاءً ، و يختلف المكياج بأختلاف التوقيت و المناسبة لكننا نجد أن هناك الوان مميزة تتألق بصفة دائمة .

وصيف 2013 يتألق فيه اللون البني و البيج بدرجاتهم و نعرض لك سيدتي اللون وكيفية تطبيقه بحيث يتناسب مع لون البشرة و العيون .


مكياج بني ناعم: يعتمد هذا المكياج على توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس، أغمق بدرجة من لون بشرتك، مع ظلال العيون البنية بالدرجة الفاتحة أو النيود، مدي الظلال على جفونك المتحركة وحدديها بقلم الكحل الأسود وكأنك تطبقين الآي لاينر، أما بالنسبة لأحمر الشفاه فأنت بحاجة إلى أحمر الشفاه البني الفاتح اللون واللماع.


مكياج بني برونزي: يحتاج هذا المكياج إلى ألوان البني البراقة بلمعة ذهبية وتحديدا في ظلال العيون، قومي بتغطية كامل جفونك، يمكنك أيضا وضع القليل منها على جفونك السفلى، ليزيد نظرتك جاذبية، كثفي رموشك تفاديا للعيون الباهتة، وارسمي عيونك بالآي لاينر غير الممدود إلى الخارج، ثم قومي طبقي أحمر الشفاه الزهري اللون بلمعة خفيفة.


مكياج السموكي البني: لا يرتكز السموكي على الظلال السوداء فقط، بل يمكنك التنويع بالألوان، لذا اختاري لصيف 2013 اللون البني لمكياج العيون السموكي، طبقي الظلال البنية على جفونك وامرغيها بطريقة دائرية لتحصلي على النظرة الدخانية، بعدها ضعي القليل من الظلال السوداء على طرف عيونك مع الماسكارا الكثيفة وقلم الكحل الأبيض داخل جفونك لتوسعي حجم عينيك.






استراحة حواء

حواء .. خطوات و نصائح هامة لأختيار وسادة أكثر راحة

images


هناك العديد من المعايير الهامة التي يجب توافرها في الوسادة للحصول على نوم صحي و مريح و أيضاً لحماية الرقبة من أي أضرار صحية قد تنتج من أستخدام وسادة غير صحية .

و من أهم المعايير التي يجب توافرها للوسادة الصحية ما يلي :


1- المواد الطبيعية

عزيزتي حواء تأكدي من أن الوسادة التي تختارينها مصنوعة من المواد الطبيعية و محشوة بالبوليستر أو الريش أو القطن، فكلما كانت وسادتك ناعمة كلما كانت مريحة أكثر.


2- نعومة الوسادة

حواء يجب أن تختاري الغطاء الناعم للوسادة، خاصة إن كنت ممن يعشقن النوم على البطن، أو ممن يتحركن كثيرا لأن ذلك يخفف الضغط على الرقبة.


3- غطاء الوسادة

يجب أن يكون ثوب غطاء الوسادة ناعما، حتى لا يسبب الأذى لبشرتك، و أن يكون سميكا نوعا ما حتى لا تتسرب حشوة الوسادة إلى خارجا.


4- صلابة الوسادة

بالنسبة لصلابة الوسادة فيجب أن تكون متوسطة، لتحصلي على دعم جيد لرقبتك إن كنت تنامين على ظهرك، و اعلمي أنه كلما كانت حشوة الوسادة كبيرة كلما زادت صلابتها.






استراحة حواء

ازياء صيفية رائعة من الابيض و الأسود

8


عزيزتي حواء الجميلة الباحثة عن التميز في عالم الموضة و الجمال و الراغبة في أطلالة براقة عن طريق ازياء جذابة تضفي عليك البهجة و السعادة نقدم لك من خلال موقعنا موقع إستراحة حواء مجموعة متميزة و رائعة من ازياء صيف 2013 التي يغلب عليها اللون الابيض و الأسود و نتمنى أن تنال أعجابك .


1


2


3


4


5


6


7






استراحة حواء

الأحد، 26 مايو 2013

أسباب تفضيل حواء البقاء بدون زواج

1337171126n1590v


الزواج خطوة هامة في حياة أي شخص يسعى لتحقيقها وفق شروط و رغبات معينة سواء بالنسبة للرجل أو المراة فكل منهما له معاييره الخاصة التي يضعها لأختيار شريك حياته ، ولكن هناك حدث خطير قارب أن يصبح ظاهرة وهو عزوف العديد من النساء عن الزواج و تفضيلهن البقاء بدون زواج ، ولكن ما هو السر وراء ذلك العزوف ؟


الغريب ان حلم الزواج الذى طالما حلمت المرأة به قدر تغير كثيرا واصبحت المرأة الأن تفضل البقاء عزباء بلا زواج فلقد تغيرت مؤخرا الأفكار والمجتمعات كثيرا والحقيقة التى لا مفر من مواجهتها ان سن الزواج قد تأخر كثيرا بالنسبة إلى المرأة واصبحت المرأة تقضى سنوات طويلة من عمرها عزباء على امل الزواج حتى تغيرت نظرة المرأة الى الزواج واصبحت تفضل عيش الحياة عزباء بدون زواج وتخلت المرأة بأرادتها عن حلمها القديم واصبح عيشها عزباء افضل بكثير بالنسبة لها من الزواج لذلك دعونا اليوم نحاول ان نفتش فى اسرار المرأة العزباء ونتعرف من خلال السطور القادمة اسباب تفضيل المرأة ان تبقى عزباء وتخليها عن حلم الزواج .


1- الهروب من المسؤولية :

اصبحت المرأة فى زمننا الحالى تخشى من تحمل المسؤولية كما تخشى من اصابتها من مرض عضال واصبحت المرأة تفضل الهروب من اى مسؤولية تقع على عاتقها ولا يوجد اكبر من مسؤولية الزواج وتأسيس اسرة لذلك اصبحت المرأة تفضل البقاء غزباء على ان تحمل على عاتقها هذه المسؤولية الكبيرة والتى فى الواقع تخشى من حملها والفشل فيها وبالتالى اصبح حلم الزواج ليس ذلك الحلم الوردى السعيد الذى يرواض المرأة بل اصبح كابيوس بالمسبة لها تفضل الف مرة العيش عزباء وبدون هذا الكابوس الذى تخاف المرأة من تحمل مسؤوليته .


2- الأستقلال المادى:

بعد دخول المرأة عالم العمل والخوض فى الحياة العملية اصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من الأستقلال المادى وبدأت المرأة ترى ابعاد اخرى للزواج لم تكن تضعها المرأة فى حساباتها من قبل فلقد بدأت المراة ترى ان الزواج اما سوف يحرمها بهذا الأستقلال المادى بتركها للعمل اوأذا استمرت فى العمل فسوف يفقدها قدر من هذا الأستقلال المادى وفى الواقع هذا الامر يزعج المراة كثيرا ويجعلها ترى ان حياتها عزباء مع استقلاليتها المادية افضل بكثير من الزواج وفقد قدر من هذا الأستقلال المادى فعندما تعيش المراة عزباء سوف تستطيع ان تكون هى وحدها المسؤولة عن حياتها المادية وهذا الامر اصبح يروق للمرأة بدرجة لا يمكن لاحد ان يتصورها .


3- الحرية :

الزواج يعنى للمرأة فقدانها هذه المساحة من الحرية التى تتمتع بها وهى عزباء فالمرأة ترى ان وجود زوج فى حياتها يحجم من حريتها ويقيد ما تستمتع به من استقلال وحرية وهى عزباء الغريب فى الأمر ان مجتمعاتنا الشرقية دائما ما كانت تحد من حرية المرأة سواء المتزوجة او العزباء ولكن المرأة فى عصرنا الحالى اصبحت ترى ان تقيد الحرية التى تعيشه وهى عزباء افضل من تحجيم حريتها أذا دخلت فى منظومة الزواج فهى فالمرأة ترى من وجه نظرها ان الزواج لا يحجم حريتها بل يقتلها .


4- الخوف من الأنجاب :

من المستحيل ان تقتل المرأة غريزة الأمومة بداخلها فهذه هى الفطرة التى خلقها الله عليها ولكن من ضمن المسؤوليات التى تخاف المرأة مت تحملها فى الزواج هى مسؤولية الأنجاب والأطفال فالمرأة العزباء مسؤولة فقط عن نفسها وتتحمل وحدها مسؤولية قرراتها ولكن المرأة حين تتزوج وتنجب تصبح خائفة من اتخاذ اى قرار يؤثر على حياة اطفالها وزواجها ولذلك اصبحت المرأة ترى انه من الأفضل لاان تخرس صوت الأمومة الذى يصرخ بداخلها على الرغم من عدم قدرتها على التخلى عن حلم ان تصبح ام ولكنها ترى انه من الافضل ان تبقى عزباء بلا زواج او انجاب حتى لا تفشل فى تربية أطفالها او تتخذ قرارات تؤثر على حياتهم بشكل سلبى .


5- تزايد نسب الطلاق :

لقد اصبح سماع اخبار الطلاق شائع للفاية واصبحت المرأة العزباء عند سماعها خبر من تلك الأخبار المتلاحقة عن الطلاق تخاف اكثر من فكرة الزواج والفشل والوقوع فى مصيدة الطلاق فالمرأة تفضل الف مرة ان تحصل على لقب عزباء من ان تحصل على لقب مطلقة ولذلك اصبحت نسب الطلاق المتزايدة تجعل المرأة قلقة بشأن خوض تجربة الزواج والفشل فيها وان تصبح هى نفسها حالة من ضمن تلك الحالات التى دهسها الطلاق تحت عجلاته .


وغى النهاية مهما حاولت المرأة قتل رغبتها فى الزواج وتفضيل ان تعيش عزباء ووحيدة سوف يظل حلم الزواج وفارس الأحلام والأسرة السعيدة يراوض احلامها بقوة وسوف يظل صوت الأمومة يصرخ بداخلها مهما حاولت اسكاته فمهما رأت المرأة ان الزواج شر سوف يظل فى عقلها الباطن شر لابد منه .






استراحة حواء

نظام رجيم يشعرك بالشبع و يساعد على انقاص الوزن

2012-634908206119237196-923_resized


عزيزتي حواء أن تناول الطعام لم يعد كما كان معروف من قبل هو عملية ضد الرجيم و انقاص الوزن بل على العكس تماماً قد أصبح تناول الطعام نظام رجيم من الممكن أن يساعد و بشكل فعال في عملية انقاص الوزن ، لذا سنقترح عليك حواء مجموعة من الأطعمة تمثل نظام رجيم تساعدك لتشعري بالشبع ولا يكون لها تأثير على زيادة الوزن :


– الأفوكادو : يمكنك تناول نصف حبة أفوكادو مع الخردل و عصير الليمون ، فالأفوكادو غني بالألياف و الدهون غير المشبعة الضرورية للجسم ، بالإضافة إلى أنها تأخذ وقتا أطول في عملية الهضم و بالتالي ستشعرك بالشبع لوقت أطول. – الفلفل الحار : لا تنسي إضافة الفلفل الحار إلى طبق السلطة فهو سيشعرك بالشبع .


– اللوز : تناولي حوالي 15 حبة من اللوز بين وجبتي الغذاء و العشاء ، و هكذا لن تشعري تماما بالجوع خلال هذه الفترة.


– الحبوب : الفاصولياء ، العدس، البازلاء، أو الفستق ، كلها تشكيلة من الحبوب الغنية بالبروتينات و الكاربوهيدرات و الدهون الصحية التي ستجعلك تشعرين بالشبع.


-البيض: تناولي بيضة يوميا و لكن طبعا بيضية غير مقلية بالزيت، فهي ستشعرك يالشبع و تغذي دماغك في نفس الوقت.






استراحة حواء

أحلى وصفة لتفتيح البشرة و تقشيرها

ماسك-البابايا-لتفتيح-البشرة-الدهنية


من المعروف أن عملية تقشير البشرة تساعد البشرة على التخلص من الشوائب الموجودة بالبشرة و تلك العملية تتم من خلال مجموعة خطوات ، وقد تكون تلك العملية عن طريق المستحضرات الطبية أو تتم من خلال الوصفات الطبيعية التي أصبحت تفضلها معظم النساء بسبب عدم وجود أضرار منها على البشرة فهي تعد عملية أمنة لتفتيح البشرة .


و إليك حواء قناع من مكونات طبيعية لتفتيح البشرة :


المكونات :


– 2 ملعقة كبيرة شبة ناعمة

– 2 ملعقة كبيرة سكر خشن

– 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

– 3 ملعقة كبيرة زيت زيتون

– 2 ملعقة كبيرة زيت لوز

– 2 ملعقة كبيرة ماء ورد

– 1 ملعقة كبيرة من الشوفان


الطريقة

قومي في البداية بغسل وجهك و رقبتك بالماء الدافئ و الصابون جيدا، ثم جففيه بفوطة نقية. امزجي كل المكونات السالفة الذكر، و ضعيها على وجهك و عنقك مع تفادي الاقتراب للمنطقة المحيطة بالعينين. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة على بشرتك، ثم افركيها بحركات دائرية لإزالته، بإمكانك استخدام الماء الدافئ لتسهيل هذه العملية إن أحسست بالألم. اغسلي بشرتك بالماء البارد و جففيها جيدا، و ضعي عليها القليل من زيت الصبار قبل التوجه للنوم لترطيبها. باستعمالك لهذا القناع الطبيعي يوميا و لمدة أسبوعين، تحصلين على بشرة ناعمة و نضرة، ذات لون جميل و فاتح بدرجتين عما كانت عليه من قبل. يمكن استخدام هذه الوصفة الطبيعية لجميع مناطق الجسم.


جربي هذه الوصفة و أخبرينا بالنتيجة التي تحصلين عليها !






استراحة حواء

وصفة هايلة لعمل شوربة الشمندر بالكريمة

Hawa_1328706388_524


لكل أمراة تبث عن الجديد في فن الطهي نقدم اليوم وصفة سهلة لعمل شوربة الشمندر بالكريمة و نتمنى أن تنال الوصفة أعجابك عزيزتي حواء .


المقادير :

3 حبات طماطم مُقطَّعة مكعبات صغيرة

4 حبات فلفل أحمر حلو مُقطَّع مكعبات صغيرة

4 فصوص ثوم مهروس

5 حبات بصل أخضر مُقطَّع شرائح

4حبة شمندر طازج مُقطَّع مكعبات صغيرة

فنجان زيت نباتي

ملعقة صغيرة ملح

1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

4 كأس مرق دجاج

كأس كريمة

1/4 كأس بقدونس طازج مفروم ناعم


طريقة التحضير :

- في قدرٍ سميكة القاعدة ضعي الزيت النباتي، وسخّنيهِ على نارٍ متوسطة، ثم أضيفي البصل، والثوم، وقلِّبي لمدة دقيقة، ثم أضيفي الشمندر، والفلفل الأخضر، والطماطم، والملح، والفلفل الأسود، وقلِّبي الخليط لمدة 3 دقائق.


- أضيفي المرق، و دعي الشوربة تغلي على نارٍ متوسطة الحرارة لمدة 20 دقيقة.


- ضعي الشوربة على دفعاتٍ في الخلاط الكهربائي و إسحقي المكونات حتى يُصبح قوام الشوربة ناعماً.


- أعيدي الشوربة في القدر، ثم أضيفي الكريما، والبقدونس، ودعي الشوربة تغلي لمدة 3 دقائق.


- أُسكبي شوربة الشمندر بالكريما في أطباق الشوربة العميقة، وزينيها بالكريما وقدِّميها ساخنةً على مائدتكِ وتمتعي بمذاقها الشهي.






استراحة حواء

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites