عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان موضوع

نبذة عن الموضوع

الأحد، 31 يناير 2016

8 أطعمة لتقوية عظامك وحمايته من الهشاشة

8 أطعمة لتقوية عظامك وحمايته من الهشاشة

8 أطعمة لتقوية عظامك وحمايته من الهشاشة

8 أطعمة لتقوية عظامك وحمايته من الهشاشة

مع تغير نمط الحياة وقلة ممارستنا للرياضة، أصبح الكثيرين يعانون من آلام العظام وهشاشتها، ولكن هناك حل بإمكانه المساعدة في التغلب على هذه المشكلة، وبطريقة طبيعية.

إذ ذكرت صحيفة “الفجر” المصرية أن هناك 8 أطعمة بإمكانها تعزيز صحة العظام وتقويتها، وحمايته من الإصابة بالهشاشة، وهذه الأطعمة، هي:

– الحبوب :
وهي مدعّمة بالفيتامينات والمعادن، وبالإمكان إضافتها إلى غذائنا اليومي، إذ تحتوي الحبوب على 25 في المائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين D.

– الجبن:
يحتوي الجبن على الكثير من الكالسيوم، فـ 1.5 أوقية من الجبن الشيدر تحتوي على حوالي 30% من الكالسيوم اليومي، ومع ذلك، يجب توخي الحذر من كثرة تناول الجبن، فهو يحتوي على عدد من السعرات الحرارية، التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن.

– الكرنب الأخضر والسبانخ:
خاصة أن الخضروات الورقية غنية بالكالسيوم، فمثلاً كوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي على أكثر من 25% من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

– البيض :
هي طريقة سهلة للحصول على ما يقارب 6% من الاحتياجات اليومية من فيتامينD وتحضير البيض سريع وسهل ولذيذ.

– الحليب:
فالحليب الخالي من الدسم يوفر ما يقارب 30% من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، لذلك يجب الحرص على تناول الحليب يوميا.

– سمك السلمون:
وهذه الأسماك تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية أوميجا 3، اللازمة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتحتوي وجبة من سمك السلمون على نسبة تصل إلى 100% من الاحتياجات اليومية لفيتامينD.

– السردين:
هذه الأسماك الصغيرة تحتوي على مستويات عالية من فيتامين D والكالسيوم.

– تونة:
هي من الأسماك الدهنية التي تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين D.

 

مصدر هذا الموضوع : 8 أطعمة لتقوية عظامك وحمايته من الهشاشة


صبايا حواء

10 عطور جديدة تألقي بها

10 عطور جديدة تألقي بها

10 عطور جديدة تألقي بها

10 عطور جديدة تألقي بها

تتنوع أنواع العطور وتختلف الروائح من علامة تجارية الى أخرى. وبالرغم من اعتمادك على رائحة مميزة تجدينها الأفضل لك يمكنك التنويع من فصل الى اخر وتجديد اطلالتك بعطر لافت يعكس شخصية.

اخترنا لك عطور متنوعة تناسب المرأة العربية في هذا الفصل:

1. عطر “ليزيليكسير شارنيل” Les Elixirs Charnels من غيرلان Guerlain
يعتبر هذا العطر مناسباً للمرأة العربية اذ يجمع بين الحدّة والجرأة من جهة والرقة والنعومة من جهة أخرى عبر درجةٍ بنفسجيّةٍ قويةٍ وناعمة.

2. عطر ” لو برفان ليديسيون أور” Le Parfum L’Edition Or من ايلي صعب Elie Saab
تحبين خلاصة أريج الياسمين العربي الملكي الممزوج بعبق زهر البرتقال وشذا الباتشولي النقي؟ يعتبر هذا العطر هو الأفضل لك.

3. عطر ” فيرست ايديشن اور” First Edition Or من” فان كليف اند اربلس ” Van Cleef & Arpels
لمحبات الفانيلا الحلوة والمسك الأبيض، اليك تركيبة جديدة تجمع الرائحتين لعطر أنثوي متكامل يناسب المرأة السمراء.

4. عطر “رويال ريفوليوشن” Royal Revolution من كاتي بيري Katy Perry
اذا كنت تحبين روائح أريج خشب الصندل وعبير المسك وأزهار الرمان والفانيليا لعطر لا يضاهى ويستحال نسيانه ننصحك بـتجربة هذا العطر الجديد

5.عطر “دايزي دريم” Daisy Dream من “مارك جايكوبس” Marc Jacobs
هل تحبين الروائح الخفيفة والناعمة؟ يمكنك الاستمتاع بعطر يتسم بمزيج زهري وفاكهي ويفيض بشذا التوت الأسود.

6.عطر KNOT من “بوتيجا فينيتا”
عطر جديد، يعكس رحلة إلى منطقة الريفييرا الإيطالية التي تشرف على مياه البحر المتلألئة وتنعشها نسمات البحر ويعززها عبير الفوانيا من الحديقة وشذا أشجار الكليمنتين من التلال القريبة.

7.عطر سي إتش غراند تور من كارولينا هيريرا
لتجربة جديدة يمكنك اختيار هذا العطر الذي يفاجئك بعبير فواكه الحمضيات البرازيلية: يمنح البرتقال والليمون والغريب فروت الانتعاش الأول لهذه الرحلة. وعند إضافة زهرة السوسن الراقية والمخملية إلى المزيج، يرتفع شذا جديد.

8.عطر SANTAL ROYAL “سانتال روايال”
الصندل هو أساس هذا العطر لذلك فهو مخصص للمرأة التي تحب الاطلالات الاسيوية بلمسة مميزة من غيرلان

9.عطر OH BELLA من “ماندارينا داك” Mandarina Duck
يستكشف هذا العطر الجانب الأنثوي والرومانسي للسيدات العصريات وعاليات الحيوية والوفيات للأسلوب المثالي لـ”ماندارينا داك”. اذا كنت تبحثين عن عطراً يترك أثراً مميزاً خلفك انها الرائحة المناسبة

10.شانيل الرقم 5- CHANEL N°5
عطراً يعكس رؤية كوكو شانيل للأنوثة. لكل محبات شانيل انه العطر الأساسي الذي يتجدد كل عام ويجب أن يكون من المجموعة الخاصة لعطور كل امرأة.

 

مصدر هذا الموضوع : 10 عطور جديدة تألقي بها


صبايا حواء

7 أطعمة تؤدي لإنتفاخ البطن بشكل كبير

7 أطعمة تؤدي لإنتفاخ البطن بشكل كبير

7 أطعمة تؤدي لإنتفاخ البطن بشكل كبير

7 أطعمة تؤدي لإنتفاخ البطن بشكل كبير

تشكين من انتفاخ البطن دوماً ولا تعلمين السبب؟ لديك مشاكل في المعدة تتمثل بانتفاخ وعدم الراحة معظم الأوقات؟ لا بد أن السبب هو العادات الغذائية التي تتبَعينها، فهي تلعب دوراً رئيساً في إصابتك بهذا العارض وفي استمراره لوقت طويل.

إليك أهم الأطعمة التي تؤدي لانتفاخ البطن بشكل كبير:

الملح: يقوم الملح بجذب الماء، لذا إن كنت تتناولين كمية أكبر من المعتادة من الملح، سيقوم جسمك بالإحتفاظ بالسوائل بشكل أكبر مما يساهم بشعورك بالإنتفاخ.

حاولي الإلتزام لالكمية الموصى بها يومياً، وهي 2،4 غرام أي ما يعادل حجم ملعقة طعام. كما إبعدي المملحة عن متناول يدك خلال تناول الطعام كي لا تستخدميها بإفراط.

إبتعدي أيضاً عن الأطعمة المعلَبة والجاهزة لأنها غنيةٌ بالملح. إقرأي المكونات الغذائية لأي صنف قبل شرائه.

الكربوهيدرات الزائدة: والمقصود بها الإفراط في تناول السكريات، ما يؤدي إلى تخزينها في عضلاتك بشكل الغلايكوجين. وكل غرام من الغلايكوجين يخزَن 3 غرامات من الماء، ما يؤدي إلى شعورك بالإنتفاخ.

الأطعمة الحمضية: ومنها حموضة القهوة والشاي والكاكاو الساخن وعصائر الفاكهة الحمضية، كلها تقوم بتهييج الجهاز الهضمي لديك مما يؤدي إلى انتفاخه.

الأطعمة الدهنية: خصوصاً الدهون المقلية، يتم هضمها ببطء فتظل فترة أطول بالمعدة مما يؤدي إلى شعورك بالثقل والتخمة. لذا حاولي التقليل منها قدر الإمكان، والإستعاضة عنها بالأطعمة المسلوقة أو المشوية.

الأطعمة المليئة بالبهارات: الأطعمة الغنية بالفلفل الأسود والقرنفل ومسحوق الفلفل الحار والصلصات الحارة والبصل، كلها تزيد إفراز حمض المعدة والذي يزيد فرصة التهيج والإنتفاخ في البطن.

المشروبات الغازية: هل تعلمين أين تذهب الفقاعات التي تتصاعد من علبة المشروب الغازي عند فتحها؟ إنها تتجمع كلها داخل بطنك ما يشعرك بالإنتفاخ. إستبدلي هذه المشروبات بالماء الذي لن يسبَب لك الإنتفاخات المزعجة بل سيفيدك في عملية الهضم.

العلكة: ربما لا تعلمين هذه المعلومة، لكن عندما تقومين بمضغ العلكة فإنك تبتلعين الهواء الذي يُحبس داخل بطنك، مما يؤدي إلى الضغط والإنتفاخ وتوسَع البطن. حاولي قدر الإمكان عدم استخدام العلكة خصوصاً في الأوقات التي تشعرين فيها بالضيق والإنتفاخ.

 

مصدر هذا الموضوع : 7 أطعمة تؤدي لإنتفاخ البطن بشكل كبير


صبايا حواء

فوائد العسل الخام ذلك الكنز الطبيعي والصحي!

فوائد العسل الخام ذلك الكنز الطبيعي والصحي!

هل تعلم أن العسل الموجود في المحلات ليس هو العسل الحقيقي، العسل الذي عادة ما نستهلكة هو توليفه يتم معالجتها، ويعتبر العسل الخام هو العسل الغير مجهز، ليس فقط حلو ولذيذ، ولكن لفوائده الطبية العديدة التي سنتعرف عليها فيما يلي:

1- السعال والتهاب الحلق :
العسل يمتلك العديد من الخصائص المضادة للميكروبات ، والمضادات الحيوية المضادة للفيروسات ، انه بمثابة مقشع ، ويخفف السعال ويخفيف التهاب الحلق ، ملعقة كبيرة من العسل الخام مع الماء الدافئ أو شاي (الليمون والزنجبيل والريحان) يقلل من السعال ويخفف الحلق . إذا الشاي أو الماء الدافئ لا يبدو جيدا ، يمكن اخذ الملعقة فقط بدون اضافات

2- يشفي الجروح :
العسل الخام يساعد على التئام الجروح والخدوش ، نظرا لخصائص كالمضادات الحيوية ، فإنه يقلل الالتهاب ويحمي الجرح من الأوساخ والبكتيريا ، نشر العسل بالتساوي على الجرح لشفاء الجروح البسيطة ، والجروح ، والحروق

3- جيد للشعر :
العسل الخام هو جيد جدا للشعر ، كما المطريات فإنه ينعم نسيج الشعر ويخفف ذلك ، العسل يساعد على تجنب فقدان الشعر ، ويحصن بصيلات الشعر أيضا ، بسبب العديد من صفاته المضادة للبكتيريا ، العسل يساعد على الحفاظ من بكتيريا فروة الرأس . ومن المفيد أيضا لعلاج حكة فروة الرأس

4- جيد للبشرة :

العسل الخام هو نفس القدر من الفعالية للبشرة ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة الجافة ، ويقلل من العيوب ، خصائصه المضادة للالتهابات أيضا تجعل منه عامل مضاد للشيخوخة فعال

5- يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي :
لزوجة العسل الخام تجعل منه عامل فعال للحد من الجزر المعدي المريئي ، المعروف أيضا باسم حمض الجزر ، يمكن للعسل الخام أيضا تخفيف الإسهال البكتيري في الأطفال الرضع

6- يساعد في الحصول على ليلة نوم جيدة :
القليل من العسل الخام قبل أن تصل إلى السرير يمكن أن يساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة! وعليك أن تستيقظ منتعش وعلى استعداد لمواجهة العالم! العسل يحتوي على مستويات عالية من سكر الفواكه والجلوكوز . وهو مصدر جيد للسكر في الدم ، توازن السكر في الدم هو أمر حاسم لنوم جيد

7- يوفر العناصر الغذائية :
العسل الخام يحتوي على كميات صغيرة من مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك النياسين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ، إن وجود هذا العدد الكبير من المعادن يجعل العسل الخام كنز من المواد المغذية

8- يحسن التحمل :
لأولئك الذين يحبون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة ركوب الدراجة ، يمكن ان يساعد العسل الخام على التخلص من الحاجة لمشروبات الطاقة التي تحتوي على الجلوكوز والفركتوز ، وجدت بكميات كبيرة في العسل الخام ، ويوفر ايضا الكربوهيدرات حوالي 17 جرام لكل ملعقة كبيرة ، ويمكن أن تكون بديلا رائعا لمشروبات الطاقة

9- يساعد على إزالة السموم :
العسل الخام يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للاكسدة ، وتبين البحوث أن استهلاك العسل الخام يساعد على إزالة السموم في الجسم ، العسل الخام يساعد على تحسين نوعية النوم ويعمل كمضادة للبكتيريا ، مضاد للميكروبات وله خصائص مضادة للفيروسات لحمايتك من عدد من الأمراض

10- القضاء على مسببات المرض :
قد وجدت العديد من الدراسات أن العسل الخام يمكنه القضاء على مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا والايكولاي ، وأشار العلماء في ACMC في جامعة أمستردام أن العسل يحتوي على البروتين الدفاعي الذي يقتل البروتين البكتيري ، ويحمي من عدد من الأمراض

 

مصدر هذا الموضوع : فوائد العسل الخام ذلك الكنز الطبيعي والصحي!


صبايا حواء

طريقة عمل فراخ الحاتى فى المنزل بسهولة

طريقة عمل فراخ الحاتى فى المنزل بسهولة

إصنعى لبيتك وزوجك وأولادك وجبة شهية كل يوم وإجعليهم يشعرون بأنهم داخل مطعم مشهور كل يوم بشكل ووجبات مختلفة ومتنوعة ورائعة

لذلك إذا إتبعتى كل هذة الخطوات خطوة تلى الأخرى سوف تستطيعين بذلك عمل فراخ الحاتى فى منزلك بكل سهولة وفى وقت وجيز حتى تخرجى من الروتين اليومى وعدم التغيير المملل

*المقادير*

  • فرخة واحدة
  • ثمرة طماطم
  • ثمرة بصل
  • مقدار من الخل
  • بهارات متنوعة ، ملح ، فلفل اسود ، زعتر ، حبهان ، جوزة الطيب

*الوصفه*

قومى بإحضار وعاء وقومى ببشر البصلة به والطماطم أيضا وبعد ذلك قومى بإضافة التوابل التى ذكرناها

وقومى بتقسيم الفراخ إلى أربعة قطع وقومى بالدق عليها بشئ ثقيل ثم قومى بتتبيلها جيدا وضعيها بالثلاجة حتى وقت الإستخدام

بعد ذلك قومى بإحضار الشواية مع ملاحظة تسخينها بدرجة عالية وضعى فى الشواية قطرات من الزيت ثم نقوم بمسح الشواية بقطعة قماش نظيفة ثم نقوم بوضع الفراخ فى الزيت ونتركها حتى تصبح ذات لون ذهبى

وبعد ذلك نقوم بتقليبها على الناحية الآخرى ثم بعد ذلك نقوم بتغطية الفراخ جيدا على درجة حرارة هادئة ونتركها حتى تمام النضج

من الممكن عمل الفراخ بدون إضافة جوزة الطيب وحتى بدون إضافة الحبهان ويمكن فى هذة الحالة إضافة الصويا صوص للحصول على مذاق رائع

 

 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل فراخ الحاتى فى المنزل بسهولة


صبايا حواء

طريقة عمل سلطة سيزر الدجاج الشهية

طريقة عمل سلطة سيزر الدجاج الشهية

يعتبر طبق سلطة سيزر الدجاج من الوجبات الأكثر صحة في العالم ولو اعتمد كل شخص علي الإكثار من تناول هذا الطبق الصحي يوميا فسوف ينعم بحياة صحية فطبق السلطة يعتبر من أكثر الأطباق الصحية كما أنه يحتوي علي الكثير من المواد الغذائية الهامة الموجودة في الخضروات مثل الخس والطماطم وغيرها من المكونات وأيضا المايونيز الذي يضفي للطبق شهية أروع اصنعي طبق سلطة الدجاج الآن وتمتعي بالوجبة الشهية وفي نفس الوقت تحافظ علي الريجيم وأيضا يحبها أطفالك وجميع أفراد أسرتك .

___________________

*المقادير*

  1. حزمة واحدة كبيرة من الخس المفروم .
  2. واحد قطعة من صدر الدجاج المقطع إلي شرائح أو مكعبات .
  3. ثلاثة أرباع الكوب من زيت الزيتون .
  4. ربع كوب من عصير الليمون .
  5. نصف كوب من التوست المقطع مكعبات ومحمص جيدا.
  6. ربع كوب من الجبنة البارميزان المبشورة جيدا .
  7. ثلاثة ملاعق كبيرة من المايونيز .
  8. عدد خمسة حبات من ثمرة الطماطم .
  9. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  10. فصان من الثوم المفروم ناعم .
  11. نصف ملعقة صغيرة من الملح .

*الوصفة*

  • أولا قومي بغسل الخس جيدا ثم أحضري وعاء كبير الحجم وضعي الخس المصفي به .
  • قومي بإحضار قطع الدجاج ومن ثم قومي بوضعها في مقلاة مع القليل من الزيت ثم قومي بتلويحها جيدا في الزيت القليل .
  • استمرى في التقليب حتى تحصلي علي اللون المناسب للتحمير وتكون قد نضجت قطع الدجاج .
  • من الممكن شوي قطع الدجاج بدلا من تلويحها في الزيت وذلك حسب الرغبة .
  • بعد ذلك قومي بتحضير الصوص الخاص بالسلطة وذلك عن طريق خلط الجبن المعد مع القليل من زيت الزيتون وأيضا أضيفي لهم عصير الليمون والمايونيز وقومي بخلط المكونات مع بعضها .
  • بعد ذلك قومي بإضافة القليل من الملح والفلفل الأسود إلي الخليط وفصان الثوم المفروم مسبقا وقلبي المكونات جيدا حتى تتشرب التتبيلة مع بعضها البعض .
  • بعد ذلك قومي برص قطع الدجاج فوق الخس إلي الوعاء المجهز ومن ثم قومي بإضافة الصوص إليه وقلبيه جيدا .
  • ثم قومي بوضع قطع التوست المحمص فوق الوجه مع الطماطم المقطعة ويقدم .
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل سلطة سيزر الدجاج الشهية


صبايا حواء

تعرفي على أفضل الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول

تعرفي على أفضل الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول

يحتاج الجسم إلى مادة “الكوليسترول“، التي يصنعها بنفسه، كما يمكنه الحصول عليها من أطعمة ذات مصادر حيوانية، مثل: اللحوم، والدواجن، ومشتقات الحليب كاملة الدسم. ولكن، عندما يرتفع “الكوليسترول” عن معدلاته الطبيعية، فانه يعرض المرء للإصابة بأمراض القلب.

مركز التغذية Low Cal Diet Clinic يطلع قارئات “سيدتي نت” على كيفية التحكّم بــ”الكولسترول”، تفادياً للإصابة ببعض المشكلات الصحيّة.

هناك نوعان من “الكوليسترول”: الجيّد (HDL)، والسيء (LDL).
وعموماً، من المهمّ إعتماد بعض العادات الغذائية السليمة، فضلاً عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، بغية التحكّم في معدلات “الكوليسترول” في الجسم، وفق الآتي:
1. تؤثر عوامل عدة، مثل: الوزن، والعادات الغذائية، والنشاطات البدنية، والتدخين على مستوى “الكوليسترول” في الدم. لذا، يجب الحفاظ على وزن مثالي، والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يشمل التركيز على استهلاك الفاكهة، والخضراوات، والحبوب الكاملة، ومشتقات الحليب قليلة الدسم، والدواجن، والسمك، والمكسّرات النيئة. بالإضافة إلى ذلك، يجب البعد عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، والأطعمة، والمشروبات الغنية بالسكر.

وكذلك، تحبّذ ممارسة التمرينات الرياضيّة (المشي والسباحة وركوب الدراجة)، أو حتى الالتزام بصفوف الرقص، لمدّة لا تقل عن 30 دقيقة، لأيام أربعة في الأسبوع.

2. تفيد التعليمات الآتية الخاصّة بالغذاء من يشكون من معدّلات “الكوليسترول” المرتفعة:
– اختيار الدواجن واللحوم الخالية من الدهون، كلحم الخاصرة، ولحم الضأن من القدم والذراع.
– تناول السمك (السلمون والرنجة) الغني بأحماض”أوميغا_3″ الدهنية، وتجنب الصنوف المغطاة بالكعك، أو المقلية.
وتجدر الإشارة إلى أن الروبيان، وسمك الجراد، يحتويان على على كمّ أكبر من “الكوليسترول”، مقارنةً بأنواع أخرى من المأكولات البحرية، ولكنهما يتضمنان نسبة أقلّ من الدهون المشبعة، مقارنةً باللحوم والأسماك.
– البعد عن استهلاك القصبة أو الكلى من الذبيحة.
– تقليص كمّ اللحوم المعالجة المتناولة، مثل: “السلامي”، والنقانق، و”الهوت دوغ”، لغناها بالسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، والصوديوم.
– نزع الدهون من اللحوم الحمراء، والجلود من الدواجن، قبل طهيها.
– تجنّب قلي الدواجن أو اللحوم، بل سلقها، أو شيّها.
– الإكثار في تناول الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة، لغناها بالألياف، ما يعني انها لا ترفع معدّلات “الكوليسترول” في الدم.
– استخدام الأرز الأسمر عوضاً عن الأرز الأبيض، والمعكرونة المعدة من القمح الكامل…
– استخدام رذاذ القلي عوضاً عن الزبدة.
– الاستعانة بالأعشاب والتوابل والثوم والخلّ وعصير الليمون الحامض عوضاً عن الصلصات الغنية بالزبدة أو الزيوت.
– انتقاء مشتقات الحليب قليلة الدسم أو الخالية من الدسم.
– تجنب أكل الجبن الأصفر (الموزاريللا والتشدر) لغناه بالدهون.
– البعد عن استخدام الدهون المهدرجة، وكذلك زيت جوز الهند وزيت النخيل.
– استخدام زيت الكانولا أو زيت الزيتون أو زيت الذرة أو زيت الصويا عوضاً عن الزبدة أو أنواع الزيوت الأخرى.
– خفض استهلاك الأطعمة المعلبة، بما فيها رقائق البطاطس المقلية، والحلويات، والفشار، و”الكوكيز”، و”الكراكرز”، و”المافنز”، والأطعمة المقلية و”الدوناتس”.

 

مصدر هذا الموضوع : تعرفي على أفضل الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول


صبايا حواء

أ5طعمة لشعور دافئ في ظل الطقس البارد الذي نعيشه

أ5طعمة لشعور دافئ في ظل الطقس البارد الذي نعيشه

الكل يبحث عن أي وسيلة للشعور بالدفء في ظل الموجة الباردة التي تجتاح مصر ودول الشرق الأوسط بشكل لم يسبق له مثيل، وفي هذا التقرير نحاول أن نضع يدك على مجموعة من الوسائل التي سوف تساعدك على التخلص من الشعور بالبرد القارس.

ويحرص المصريون في مصر على تناول مجموعة من الأكلات الشعبية التي تشعرهم بالدفء وعلى رأس تلك الأكلات البليلة لما تحتويه من سعرات حرارية عالية و والبطاطا.

ومن ناحية المشروبات الساخنة فإن المصريين يحرصون على شرب مشروبهم المفضل “السحلب” والذي يساهم في الشعور بالدفء نظرا لإحتوائه على الحليب والمكسرات.

ونسرد لك مجموعة من الأكلات الشهية التي تساعد على شعور دافئ في ظل الطقس البارد الذي نعيشه في مصر:

1- المكسرات

2- العسل

3- البصل والثوم

4- البليلة

5- البطاطا

 

مصدر هذا الموضوع : أ5طعمة لشعور دافئ في ظل الطقس البارد الذي نعيشه


صبايا حواء

طريقة عمل طاجن المكرونة بالدجاج والجبن

طريقة عمل طاجن المكرونة بالدجاج والجبن

تعتبر وجبة المكرونة من الوجبات المهمة في كل بيت , فهي تعتبر من الأطعمة الغنية بالنشويات كما أنها تمد الجسم بالكربوهيدرات الهامة للجسم فهي تمد الإنسان بالطاقة كما أنه عند تناولها قد يشعر الإنسان لفنرة طويلة بالشبع نظرا لإحتوائها علي كميات من السوائل , وإليكم طريقة عمل للمكرونة وهي طاجن المعكرونة علي الطريقة الإيطالية مع قطع الدجاج اللذيذة ويضا الفطر والجبن الشيدر اللذيذ.

*المقادير*

  1. كوب من قطع الدجاج المسلوقة مسبقا .
  2. مائة جرام من المعكرونة التي تم سلقها مسبقا .
  3. 200 جرام من الجبن الشيدر المبشور .
  4. ستة قطع من الفطر المتوسط الحجم .
  5. واحدة من الفلفل الأخضر وقومي بتقطيعه إلي مكعبات .
  6. أربعة فصوص من الثوم .
  7. اثنان من حبات البصل المفروم جيدا .
  8. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
  9. واحدة من صفار البيض .
  10. عدد 2 من الطماطم المتوسطة الحجم وقومي بفرمها .
  11. القليل من الملح .
  12. القليل من الفلفل الأسود .
  13. 80 جرام من صلصة الطماطم المعلبة .
  14. 225 مل من الماء .

*الوصفة*

  • قومي بإشعال الفرن علي درجة حرارة 180 تقريبا ثم اتركيه حتى يسخن .
  • بعد ذلك أحضري وعاء حراري كبير الحجم .
  • أحضري المكرونة المسلوقة مسبقا ثم قومي بإضافة حبة من البصل المفروم وبعد ذلك أضيفي قطع الدجاج وثلاثة فصوص من الثوم المفروم .
  • قومي بتقليب المكونات جيدا حتى تختلط مع بعضها ومن ثم أضيفي صفار البيض إلي الخليط وقلبيه أيضا جيدا .
  • بعد ذلك عليكي تحضير صلصة الطماطم وذلك عن طريق إحضار مقلاة واسعة ثم قومي بإضافة القليل من الزيت إليها وعندما يسخن قومي بوضع حبة البصل الأخري المبشورة .
  • بعد أن تبدأ البصلة بالتحمير قليلا أضيفي إليها فص الثوم المتبقي المبشور وأيضا قومي بإضافة الفلفل الأخضر المقطع وقلبي الخليط علي النار واتركيه فترة حتى يبدأ بالذبلان .
  • بعد ذلك إضيفي لهم الفطر والطماطم المبشورة وقلبيه جيدا ومن ثم أضيفي له الملح والفلفل واتركيه علي نار هادئة حتى يتم التسوية .
  • بهذا تكون الصلصة جاهزة قومي بوضعها فوق الوعاء الحراري الذي فيه قطع الدجاج والمعكرونة وقلبيه مع الصلصة جيدا .
  • بعد ذلك قومي بوضع الجبن الشيدر المبشور فوق الخليط ومن ثم أدخليه الفرن المسخن .
  • بعد نصف ساعة تقريبا يكون الطبق جاهزا قومي بإزالته من الفرن ويقدم ساخنا .
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل طاجن المكرونة بالدجاج والجبن


صبايا حواء

أسهل طريقة للتخلص من الصداع!

طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية

طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية

يعتبر المشبك من الحلويات التي اشتهرت بها مدينة دمياط وهي من الحلويات الشهية والمميزة ويعشقها الكثير من الأشخاص سواء كانوا صغارا أو كبارا

*المقادير*

  1. نصف ملعقة ذات الحجم الصغير من الزعفران .
  2. ربع كوب سمن أو زبدة .
  3. كوب واحد فقط ماء .
  4. ملعقتان كبيرتان سكر .
  5. ربع ملعقة صغيرة ملح .
  6. كوب واحد دقيق .
  7. نصف ملعقة صغيرة هيل مطحون .
  8. عدد اثنان من بياض البيض فقط .
  9. عدد أربع بيضات أيضا من الحجم الكبير أو خمسة من الحجم الصغير .
  10. ملعقة صغيرة واحدة فانيليا سائلة أو البودرة حسب رغبتك .
  11. زيت ذرة صافي لقلي المشبك .

*الوصفة*

  • أولا عليكي أن تقومي بتحضير عجينة المشبك وذلك عن طريق إحضار وعاء متوسط الحجم ثم قومي بوضع كوب الماء والزعفران والزبدة أو السمن والسكر وأيضا الملح في الوعاء .
  • بعد ذلك قومي بخلط هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم قومي بوضعه علي النار الهادئة ثم قومي بالتقليب المستمر والخليط علي النار.
  • اتركي الخليط علي النار حتى يقوم بالغليان وسوف تلاحظي أيضا ذوبان السكر مع المكونات الآخرى .
  • بعد الغليان قومي بإضافة الدقيق إلي الخليط وقومي بالتقليب بصورة مستمرة حتى تتجانس المكونات مع الدقيق تماما وبعد ذلك سوف تلاحظين الحصول علي عجينة متماسكة .
  • قومي بإزالة الخليط من علي النار واتركي العجينة حتى تبرد تماما .
  • بعد التأكد من أن العجينة بردت تماما قومي بعد ذلك بإضافة البيض وذلك عن طريق وضع العجينة في الخلاط أو العجانة وأضيفي البيض واحدة واحدة مع الخفق وبعد التجانس للعجينة مع البيض تماما بعد ذلك قومي بإضافة الفانيليا السائلة أو البودرة إلي الخليط أيضا مع الخفق للمكونات .
  • قومي بتسخين زيت الذرة علي حرارة عالية ثم قومي بوضع العجينة في كيس بلاستيكي أو قمع الحلويات وقومي بتحريك يديكي بطريقة عشوائية فوق الزيت حتى ينزل الخليط علي هيئة خيط رفيع متشابك مع بعضه وبعد الحصول علي اللون الذهبي قومي بإزالته ووضعه علي ورق الزبدة حتى يتخلص من الزيت الزائد.
  • يقدم مع السكر البودرة أو مع عمل شربات له من السكر والماء

 

 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية


صبايا حواء

تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم

تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم

كشفت دراسة كورية عن نتائج جديدة وخطيرة للغاية، حيث ذكرت أن تناول عبوتين من المشروبات الغازية يرفع الضغط الدموى للإنسان بمقدار 5 ملليمتر زئبق، وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أنه يرجع لاحتواء المادة المبطنة للعبوة الصفيح من الداخل على أحد المواد الكيميائية الخطيرة التى تعرض صحة الأشخاص للخطر.

وتابع الباحثون أن هذه المادة الكيميائية تعرف باسم البيسفينول أ “Bisphenol A”، وهى تستخدم أيضا فى تصنيع الزجاجات البلاستيكية، وقد حذرت الدراسات الطبية السابقة من أضرارها بالفعل حال تسربها إلى الطعام والشراب الذى نتاوله، وقد ثبت تسببها فى رفع فرص الإصابة بمرض السكرى والسمنة والصداع النصفى والعقم والأزمات القلبية والسرطان.

وأضاف الباحثون أن تسرب مادة البيسفينول إلى المياه الغازية يتسبب فى رفع الضغط الدموى، وهو ما يسبب مشاكل كبيرة بالقلب وخاصة ً بالنسبة لمرضى الضغط والقلب، ويجعلهم فى حاجة إلى تناول أدوية جديدة أو جرعات أكبر للسيطرة على صحة قلوبهم لتعزيز صحة قلوبهم.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” Hypertension”، التى تصدرها الجمعية الأمريكية للقلب، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الثامن من شهر ديسمبر الجارى.

 

مصدر هذا الموضوع : تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم


صبايا حواء

لريجيم صحى وانقاص الوزن سريعا تابعى تلك الخطوات

33318

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن صحي مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم خطوات وطرق التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة


الخطوات


وجبات إنقاص الوزن:

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:

1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم
– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. – ريجيم الماء

2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.

3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.

4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. – وصفات حساء لفقدان الوزن

5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.

6- الهرمون المشيمي HCG: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

أنظمة غذائية لفقدان الوزن بسرعة

يُنصَح بالالتزام بنظام غذائي يعمل على التقليل من تناول النشويات، والسكريات المضافة، والدهون الحيوانية المُشبعة والموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان. وينصح– من أجل الفقدان السريع للوزن– بالتركيز على الفاكهة، والخضروات، وبياض البيض، وصدور الدجاج منزوعة الجلد، والأسماك، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، واللحوم الخالية من الدهون.

وفيما يلي المزيد من الإرشادات:

تناولوا الفاكهة لتساعدكم على الشعور بالامتلاء.
اشربوا قدر وافر من الماء.
تجنبوا الأغذية المغرية.
اعملوا على البقاء منشغلين , حتى تتجنبوا تناول الطعام للتغلب على الشعور بالملل.
تناولوا الطعام من الطبق فقط، بينما تجلسون على الطاولة.
لا تُغفلوا تناول أي من وجباتكم.


ممارسة التمارين الرياضية بهدف الفقدان السريع للوزن

يتطلب فقدان الوزن ممارسة الرياضة لقرابة ساعة يوميًا، تقضونها في عمل تمارين رياضية معتدلة.

خططوا لممارسة التدريبات القلبية، بالإضافة إلى تدريبات القوة.

تُساعد التدريبات القلبية (مثل المشي، الركض، ركوب دراجة) على حرق أغلب السعرات الحرارية، ومن ثم فهي مثالية للفقدان السريع للوزن، ولكنكم ستحتاجون لاحقًا إلى إدخال بضع ساعات أسبوعيًا من تدريبات القوة (مثل رياضة الأوزان).

إذا كُنتم تعانون من أي من الحالات الصحية المزمنة أو تعانوا من فرط الوزن الذي ترغبون في فقدانه، عليكم مراجعة الطبيب أولاً.

يُعتبر التدريب على فترات (Interval Training) من إحدى الطرق التي تُمكِّن من زيادة قوة التمارين. ويعني ذلك المشي أو الركض بسرعة، يعقبها خطوات أخرى أكثر اعتدلاً، وتكرار ذلك النمط من التدريب طوال مدة التمرين.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

10 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم “الأطعمة الخارقة” على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية.

وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

1- الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.

2- الفاصولياء السوداء

يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء. والفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

3- الشوفان

الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.

4- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء، وهي تساعد في نفس الوقت على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن.

5- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

6- الفاصولياء الحمراء

توفر الفاصولياء الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية، وقد أكد خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصولياء الحمراء يوميا بشكل منتظم يساعد وحده على إنقاص 2 غرام من الوزن.

7- العنب البري

على الرغم من صغر حجم حبات العنب البري ، إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرة حرارية و4 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

8- البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

9- الأرز البني

يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

10- الكمثرى

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يومياً يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.

 

مصدر هذا الموضوع : لريجيم صحى وانقاص الوزن سريعا تابعى تلك الخطوات


صبايا حواء

فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة

فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة

إذا كنت من عشاق الشاي الأخضر ندعوك للتعرف على بعض الفوائد التي قد لا تعرفها عنه ليزداد تعلقك به.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان
أكدت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يتمتع بالقدرة على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، إذ أن مادة الـ EGCGالتي تحتويها أوراقه تساعد في تقليل خطر انتشار الخلايا المصابة بمرض السرطان بنسبة 18% عن طريق قتل الخلايا التي ينمو بها المرض، وذلك من خلال شرب كوبين من الشاي يومياً.

يعالج آلام التهاب المفاصل
يساعد الشاي الأخضر في التخلص من آلام التهاب المفاصل، حيث إن مادة الـECEG تساعد في حماية جميع الغضاريف من التآكل وتقلل الأورام والآلام التي تنتج عن ذلك.

يساعد في استقرار نسبة الكولسترول بالدم
يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى تقليل ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم؛ حيث يعمل الشاي على منع الجسم من أكسدة مادة الـLDL الضارة بالكولسترول، كما أنه يساعد على حماية الشرايين من الانسدادات ويقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

يزيد من قوة المناعة
من فوائد شرب الشاي الأخضر أنه يساعد في تقوية مناعة الجسم وذلك بشرب كوب أو اثنين على الأقل يومياً، ما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

يقلل الإصابة بتسوس الأسنان
يساعد شرب الشاي الأخضر على قتل البكتيريا التي تتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس، كما يساهم في تقليل خطر إصابة اللثة بالأمراض.

يقاوم الحساسية
يمكنك من خلال شرب الشاي الأخضر بانتظام التخلص من أمراض حساسية الصدر، كما أنه يساعد في التخلص من أعراض العطس والسعال وتدميع العينين.

يقلل الإصابة بالبثور ويقضي عليها
يعاني الكثير من المراهقين من مشكلة الإصابة بالبثور وحب الشباب، بل وتعد في بعض الأحيان أزمة تؤرقهم، لكن الدراسات الطبية أثبتت أن الشاي الأخضر له القدرة على تقليل الإصابة بحب الشباب القضاء عليه، حيث يتسبب في قتل البكتيريا التي تساعد في تكونها.

 

مصدر هذا الموضوع : فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة


صبايا حواء

طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق

طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق

تتميز اللحوم بفوائدها الكبيرة والعظيمة فهو يساعد الجسم في إمداده بالحديد والبروتينات اللازمة لبناء الجسم كما أنه يحتوى علي نسب كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم فهو يساعد علي تقوية المناعة

واليوم نقدم لكم وجبة متكاملة من الكباب الحلة مع الفتة ولكن بالرقاق وليس بالخبز العادي مع إدخال بعض البهارات والمكونات التي تجعلها ذات طعم شهي ولذيذ.

*المقادير*

  1. واحد كيلو جرام من لحم الكندوز وقومي بتقطيه إلي مكعبات صغيرة .
  2. ملح حسب رغبتك .
  3. القليل من الفلفل الأسود المطحون .
  4. ثلاثة من حبات البصل الكبيرة وقومي بفرمها ناعم .
  5. ثلاثة فصوص من الثوم .
  6. فصوص هيل .
  7. واحدة من ورق الغار .
  8. ملعقتان من السمن .
  9. نصف كيلو جرام من اللبن الزبادي .
  10. عدد خمس قطع من الرقاق الطري كبيرة الحجم ثم قومي بتقطيعها إلي مربعات صغيرة .
  11. خمسة فصوص من الثوم المفروم ناعم .
  12. القليل من البقدونس المفروم .

*الوصفة*

  • قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها القليل من السمن وعندما يسخن قومي بوضع البصل وقومي بتحميره بها حتى يكون لونه أصفر فقط .
  • بعد ذلك أضيفي له الثوم وقومي بالتقليب له .
  • ثم قومي بإضافة اللحم المقطع قطع صغيرة إلي الخليط وقومي بالتقليب المستمر لها مع البصل والثوم .
  • بعد الحصول علي اللون الذهبى المناسب لتحمير اللحم قومي بإضافة كوبان من الماء الساخن ومن ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود وورقة الغار والهيل .
  • بعد ذلك قومي بترك الخليط علي النار الهادئة لحين تصبح الصلصة سميكة وينضج اللحم .
  • بعد ذلك أحضري مقلاة وضعي فيها ملعقة من السمن ومن ثم قومي بتحمير الرقاق في السمن حتى يصبح ذهبيا ثم قومي بتصفيته من الزيت .
  • بعد ذلك قومي بتقليب الزبادي جيدا مع الثوم المفروم والملح حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا .
  • وقبل تناول الطعام مباشرة قومي برص الرقاق المحمر في السمن في طبق التقديم ومن ثم فوقه خليط الزبادى وأضيفي له كباب الحلة المعد فوق الخليط .
  • قم قومي بتزيين الطبق بالبقدونس المفروم .
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق


صبايا حواء

5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!

5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!

تجنب أمراض القلب : وفقاً للدراسات تبين أن كبار السن الذين ينظفون أسنانهم بإنتظام  ، تنخفض نسبة اصابتهم بمرض  القلب  أكثر من الذين يتبعون حمية للفم أقل صرامة

منع السكتة الدماغية : كما وجدت الدراسات نفسها أن الزيارات المنتظمة عند طبيب الأسنان تخفض نسبة السكتة الدماغ

منع أمراض اللثة : في حين أن هذه الفائدة أكثر وضوحاً من غيرها ، إن تنظيف اللثة بفرشاة الأسنان مرتين يومياً ، يساعد على تجنب أمراض اللثة

إبقاء الأكل منتظم : تنظيف الاسنان  بعد كل وجبة يساعد بمنع بقايا الطعام أن تبقى بالفم ، والتخلص من السعرات الحرارية التي لا نحتاج له

تساعد الدماغ: اظهرت الدراسات أن أمراض اللثة قد تزيد من خطورة مرض  الزهايمر .المرض الذي اضرب الدماغ ويؤثر على وظيفته . لذلك تنظيف   الأسنان يخفف  من الإصابة بمثل هذه الأمراض

 

مصدر هذا الموضوع : 5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!


صبايا حواء

حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة

حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة

يعتبر الجيلي من الحلوى المشهورة جدا في جميع أنحاء العالم وإنما دوره لا يقتصر علي كونه مجرد حلوى تطعميها لأطفالك إنما له فوائد عديدة جدا ومنها أنه يساعد علي تقوية المفاصل والعظام وهذا حقيقي فعلا فيوجد فيه مادة تساعد علي تقوية المفاصل والغضاريف وأيضا يحتوى الجيلي علي مكملات غذائية قد تجعل البشرة نقية وتساعد علي نضارة الجلد وهو أيضا يساعد في عمليات عسر الهضم لا تترددي في تقديم حلوى الجيلي لأطفالك

*المقادير*

  1. خمسة حبات من ثمرة الموز وقومي بتقطيع كل حبة إلي نصفين بالطول .
  2. كوبان من الكريمة المخفوقة مع علبة واحدة من القشطة خفقا جيدا .
  3. عدد اثنان عبوة من عبوات الجيلي بطعم الفريز ثم قومي بحلهما في الماء الفاتر .
  4. عدد اثنان علبة من علب البسكويت السادة أو بسكويت الشاى .

*الوصفة*

  • قومي بإحضار صينية من النوع الغير لاصق للطعام وبعد ذلك قومي برص الموز المقطع قطع طولية بها .
  • بعد ذلك قومي بإحضار البسكويت وقومي بوضع كل بسكوتة بالجيلي الذي تم حله في الماء .
  • بعد ذلك قومي برص قطع البسكويت المغموسة بالجيلي فوق قطع الموز بالصينية و قومي بتغطية الموز نهائيا بقطع البسكويت .
  • قومي بإحضار الكريمة المخفوقة مع القشطة مسبقا ثم قومي بوضعها فوق البسكويت حيث يتم تغطية صف البسكويت بشكل تام .
  • بعد ذلك أعيدي نفس الخطوات عن طريق وضع قطع البسكويت بعد غمسها في الجيلي فوق صف الكريمة حتى تغطي الكريمة تماما ثم قومي بوضع صف من الكريمة وهكذا حتى تنتهي الكمية المطلوبة أو حسب رغبتك .
  • بعد ذلك قومي بصب الجيلي المتبقي في الصينية علي الوجه والطروف حتى يتم تغطية الصينية بالجيلي السائل .
  • وأخيرا قومي بإدخال الصينية في الثلاجة حتى يتم التجمد للجيلي أو بعد أربع ساعات تقريبا .
  • قومي بإخراج الصينية من الثلاجة وقومي بقلبها في طبق التقديم

 

 

مصدر هذا الموضوع : حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة


صبايا حواء

نقص فيتامين “ب 12” يؤدى لقلة التركيز والشعور بالأرق

نقص فيتامين “ب 12” يؤدى لقلة التركيز والشعور بالأرق

يعتبر فيتامين “ب 12” من الفيتامينات الضرورية والهامة التى يحتاجها الجسم، والمتواجدة فى كثير من الأطعمة. وفى هذا السياق قالت الدكتورة ريهام صفوت الحبيبى أخصائى التغذية العلاجية، أن فيتامين “ب 12” من الفيتامينات الهامة والمفيدة لكثير من وظائف الجسم الحيوية، ونقصه قد يؤدى للإصابة بأضرار بالغة منها:

1)قلة التركيز.

2)شعور بالأرق.

3) عدم انتظام ضربات القلب. وأضافت أخصائية التغذية قائلة “يتواجد فيتامين ب 12 فى الكثير من الأطعمة فى الألبان ومنتجاتها واللحوم، خاصة اللحوم الحمراء والكبدة والبيض والأسماك والجمبرى والتونة والجبن ومنتجاتها” .

وأكدت “ريهام” على أن فيتامين ب 12 يشتهر بقدرته على:

1) زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.

2) يساعد على الحفاظ على صحة القلب والشرايين.

3)المحافظة على النخاع العظمى.

4)تحسين أداء الجهاز المناعى.

 

مصدر هذا الموضوع : نقص فيتامين “ب 12” يؤدى لقلة التركيز والشعور بالأرق


صبايا حواء

العزف قد يخفض خطر خرف الشيخوخة

العزف قد يخفض خطر خرف الشيخوخة

توصل فريق من الباحثين إلى أن الأشخاص الذين انتظموا في عزف الموسيقى تراجع بينهم بمعدل الثلث خطر تطور الإصابة بخرف الشيخوخة، اعتماداً على دراسة أجريت على مجموعة من التوائم.

وكانت الدراسة قد أجريت على أكثر من 157 توأماً، تمكنوا من تحقيق أكثر قوة الروابط بين الموسيقى والخرف، لأن التوائم المتماثلة تشترك في نحو 100% من التركيبة الجينية، والتوائم غير المتشابهة تشترك في المتوسط بنحو 50% من التركيبة الجينية.

وقد أجرى الباحثون أبحاثهم، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، على توأم عانى أحدهما فقط من أعراض خرف الشيخوخة، مما مكنهم من تعقب عوامل الخطر الفريدة من نوعها للمرض بين التوأم، فضلاً عن العوامل الوقائية الحصرية للتوأم بصحة جيدة.

وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل الجنس والتعليم والنشاط البدني، عزف التوأم على آلة موسيقية حتى بلوغهم سن السادسة والثلاثين عاماً ليصبحوا أقل عرضة لتطور خرف الشيخوخة وضغط الإدراك.

وأكد الباحثون في جامعة “كاليفورنيا” في معرض أبحاثهم التي نشرت في المجلة الدولية لمرض الزهايمر، أنه على الرغم من تقاسم العديد من النزاعات الوراثية والتعرض للعوامل البيئية خلال السنوات التكوينية التنموية، ارتبط اختلاف في مشاركة الموسيقى مع وجود اختلافات في حدوث الخرف ضمن أزواج التوأم.

ويعمل عزف الآلة الموسيقية على تعزيز ما يسمى بالاحتياط الحركي، وقدرة المخ على الصمود في وجه الهجوم، فضلاً عن تأخير ظهور خرف الشيخوخة، حيث تنطوي معالجة الموسيقى على عدد كبير من مناطق في المخ.

 

مصدر هذا الموضوع : العزف قد يخفض خطر خرف الشيخوخة


صبايا حواء

طريقة عمل السمان المحشي بالبصل والارز

طريقة عمل السمان المحشي بالبصل والارز

يعتبر السمان من الحوم المفضلة عند كثير من الأشخاص وهو له طابع خاص عند العرب خاصة ويعتبر أكل لحم السمان من الفوائد العظيمة نظرا لأنه لا يحتوي علي سعرات حرارية كبيرة فهو من الوجبات الشهية والخفيفة أيضا كما أنه لحمه قليل الكوليسترول وليس به ألياف كثيرة ويكون فصه ناعم وسهل الهضم ومع ذلك يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والبروتينات وأيضا الكالسيوم

الآن اصنعي السمان الشهي اللذيذ في مطبخك…..

*المقادير*

  1. أربعة من السمان .
  2. عدد اثنان من حبات البصل .
  3. كوب واحد أرز .
  4. الملح حسب الرغبة .
  5. ملعقة صغيرة فلفل أسود .
  6. بصلة صغيرة أخري .
  7. ورق لورا .
  8. فصان مستكة .
  9. فص واحد حبهان .
  10. كمية من الزيت .

*الوصفة*

  • أول ما عليكي فعله هو غسل السمان جيدا بالماء والدقيق ونقعه فترة قليلة بالملح .
  • بعد ذلك قومي بتصفيته جيدا من الماء وضعيه جانبا حتى نقوم بتجهيز الحشوة .
  • بعد ذلك قومي بتجهيز الحشوة وذلك عن طريق إحضار وعاء وقومي بوضع القليل من الزيت به علي نار هادئة بعد ذلك قومي بإضافة البصل عندما يسخن الزيت .
  • بعد ذلك قومي بتقليب البصلة جيدا علي النار حتى تبدأ في الإصفرار ثم قومي بإضافة كوب الأرز المغسول مسبقا وقومي بتقليب الخليط علي النار الهادئة .
  • قومي بإضافة كوب من الماء إلي الخليط حتى يتم تسوية الأرز نصف تسوية وأيضا أضيفي له الملح والفلفل الأسود والكبد والقوانص الخاصة بالسمان .
  • قومي بتقليب الخليط جيدا واتركيه حتى يبدأ في التسوية ويتخلص من الماء تماما .
  • بعد ذلك أحضري السمان المجهز وقومي بوضع حشوة الأرز والكبد والقوانص به ويمكن أن تقومي بحشو ما بين الجلد واللحم حتى يعطي مذاق جيد .
  • قومي بغلق السمان بخلة علي الحشو جيدا حتى لا تخرج منه الحشو .
  • أحضري وعاء كبير الحجم وقومي بوضع القليل من الزيت به وأضيفي للزيت البصلة الصغيرة والمستكة والحبهان وورق اللورا وعندما يسخن قومي بإضافة السمان إليه .
  • قومي بوضع الماء المخصص للسلق في الوعاء واتركيه حتى يغلي لمدة سعة علي النار وحتى يتم التسوية .
  • قومي بإخراجه من الشوربة وتحميره في الزيت الغزير حتى تحصلي علي اللون الذهبي المفضل ويقدم ساخنا مع الأرز والخضروات .

 

 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل السمان المحشي بالبصل والارز


صبايا حواء

“الذرة” تقوى المناعة وتحمى من أمراض القلب وتخلصك من الوزن الزائد

“الذرة” تقوى المناعة وتحمى من أمراض القلب وتخلصك من الوزن الزائد

تعد الذرة من أكثر الأطعمة الرائعة ذات القيمة الغذائية العالية، وذلك يرجع إلى أهميتها الغذائية العالية التى يجب علينا الاهتمام بتناولها بكثرة، كما أنها تعتبر من المسليات التى يقوم الشعب المصرى بتناولها على الكورنيش أثناء التنزه.

يقول استشارى السمنة والنحافة، إن تناول الذرة له العديد من الفوائد فيمكنك تناوله مشويا، أو مسلوقا وتناوله كوجبة غذائية مهمة يحتاجها الجسم. ويتابع، إننا يمكنا تناوله للتمتع بمميزاته التى يقدمها لنا ولصحتنا ومنها:

– يساعدك فى التخلص من الوزن الزائد وذلك يرجع إلى احتوائه على القليل من السعرات الحرارية.

– يساعد فى تقوية الجهاز المناعى للجسم، ويساعد فى تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض.

– يساعد فى تنشيط هرمون الاستروجين للمرأة

. – يساعد فى تجنب التعرض والإصابة بأمراض القلب والشرايين.

– مدر للبول مما يساعد الجسم فى التخلص من السموم المتراكمة فيه. – كما أنه يساعد فى تنظيم وضبط نسبة السكر فى الدم.

 

مصدر هذا الموضوع : “الذرة” تقوى المناعة وتحمى من أمراض القلب وتخلصك من الوزن الزائد


صبايا حواء

طريقة عمل كيكة الجزر المغلفة بالجبنة الكريمية

طريقة عمل كيكة الجزر المغلفة بالجبنة الكريمية

للجزر فوائد عديدة ويوجد به العديد من الفيتامينات التي تساعد علي التخلص من آلام البطن وأيضا لعلاج السعال وتقوية المناعة وأيضا الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا وهو مفيد أيضا في حالات فقر الدم وارتفاع الضغط فله فوائد كثيرة لا تعد فلم لا تقومي بإدخاله في شيء من أنواع الحلويات التي يحبها أفراد أسرتك

*المقادير*

  1. كوبان من الدقيق .
  2. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا .
  3. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .
  4. ملعقتان صغيرتان من البكينج باودر.
  5. أربع بيضات .
  6. كوبان من السكر البني .
  7. نصف كوب من الزيت النباتي .
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا .
  9. كوبان من الجزر المبشور .
  10. نصف كوب من الجوز المبشور أيضا .
  11. 100 جرام من الزبدة الطرية .
  12. ملعقة كبيرة من الماء .
  13. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة .
  14. علبة من الجبنة الكريمية .
  15. كوبان من السكر الناعم .

*الوصفة*

  • أحضري وعاء ثم قومي بوضع البيض ومن ثم أضيفي له الفانيليا ويخلط جيدا ثم بعد ذلك أضيفي لهما الزيت .
  • بعد ذلك قومي بإحضار ملعقتين من الدقيق ثم قومي بخلط الجوز والزبيب وأيضا الجزر ثم قومي بخلطهما جيدا.
  • بعد ذلك قومي بإضافة باقي الطحين وأيضا أحضري البكينج باودر والقرفة وأيضا بيكربونات الصودا ثم أحضري الخليط المكون من البيض والسكر وقومي بإضافته إلي الخليط المكون من الطحين .
  • قومي بإشعال الفرن علي درجة حرارة عالية ثم قومي بوضع الخليط في صينية حرارية وضعيه في الفرن .
  • بعد حوالي نصف ياعة تقريبا قد تكون نضجت الكيكة وأصبحت جاهزة .
  • قومي بإخراجها من الفرن واتركيها جانبا حتى تبرد تماما .
  • بعد التأكد من أنها بردت تماما الآن هي جاهزة للتزيين بالكريمة .
  • طريقة الكريمة هي أنك تقومي بخلط الزبدة مع الجبن الكريمية مع السكر الناعم والفانيليا والماء اخلطيهم جيدا ويفضل بالمضرب الكهربائي وعند التجانس مثل الكريمة قومي بتزيين الكيكة بها .
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل كيكة الجزر المغلفة بالجبنة الكريمية


صبايا حواء

«البطاطس» تساعدكِ على إنقاص الوزن

«البطاطس» تساعدكِ على إنقاص الوزن

الحل للسيطرة والحفاظ على وزنكِ يمكن أن يكون متاحاً فى منزلكِ، فقد وجد العلماء أن تناول البطاطس قد تساعد في الحفاظ على وزنكِ ومنع وقوعك فريسة للبدانة، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد بأن البطاطس أحد عوامل البدانة.

وكان العلماء بجامعة “ماكيجل” الأمريكية قد أجروا أبحاثهم على عدد من الفئران لمدة عشرة أسابيع حول طبيعة نظامهم الغذائي، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تناول فئران الأولى نظاماً غذائياً غنياً بالدهون، في الوقت الذي تناول فئران المجموعة الثانية نظاماً غذائياً مليئاً بالدهون ولكن مع مستخلص البطاطس.

وكانت النتيجة أن الفئران الذين تناولوا الدهون منفردة قد اكتسبوا المزيد من الوزن بواقع 25 جراماً في مقابل 7 جرامات للفئران الذين تناولوا الدهون مع البطاطس، وذلك بسبب ارتفاع تركيز مادة “البوليفينول” أحد أهم مضادات الأكسدة وهو أحد المكونات الكيميائية المفيدة المتواجدة في الخضراوات والفاكهة.

وقال البروفيسور لويس أجيلون، أحد معدي الدراسة، إن النتائج المتوصل إليها تستلزم إجراء المزيد من الأبحاث للاستفادة من البطاطس في استراتيجيات خفض الوزن للسيطرة على وباء البدانة.

 

مصدر هذا الموضوع : «البطاطس» تساعدكِ على إنقاص الوزن


صبايا حواء

الصحة هى الاساس , لحياة سعيدة .

Best-Habits-of-Highly-Healthy-People

مما لاشك فيه ان الصحة هى اساس الحياة السعيدة وان الصحة تاج فوق رؤس الاصحاء وهنتناول بشكل مفصل ازاى نقدر نحافظ على صحتنا .

يحاول الجميع أن يحصل على أفضل حالة صحية يمكنه أن يصل لها, و قد يجهل البعض وجود الأمور البسيطة  التي يمكن مراعاتها, بالإضافة إلى  التمارين و الأكل الصحي التي لا تعتبر كافية للحصول على الصحة الكافية, و في ما يلي أفضل التصرفات التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام:

الطعام العضوي

إن الالتزام بحمية غذائية تحتوي بالكامل على طعام عضوي, أو بشكل جزئي, يعمل على إبقاء الجسم بحالة صحية ممتازة, و ذلك لأن الطعام العضوي لا يحتوي على الأسمدة الكيميائية,  كما لا تحتوي اللحوم العضوية على الهرمونات, و يتميز الطعام العضوي عن غيره من الأطعمة بكلفته العالية.

التأمل

يعتبر البعض أن التأمل بدعة لا فائدة منها, و لكنه في الحقيقة يساعد  في التخلص من القلق و الغضب,  كما و يعمل على تنظيم ضغط الدم, و يمكن أن يحد من الأرق, و المساعدة  على التركيز لفترات أطول.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

طالما يبقى المرء بعيدا عن الوجبات السريعة, فسيبقى بخير, على الرغم من كون هذه الوجبات رخيصة و لذيذة في بعض الأحيان, إلا أن مساوئ هذه الوجبات تفوق حسناتها, و الابتعاد عنها يبقي على الوزن الصحي و يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض.

النوم المبكر

إن النوم بوقت مبكر قد يشعر المرء أنه كبير بالسن, لكن لا يوجد شيء أفضل للصحة من النوم قبل الساعة العاشرة مساء, حيث تبقي هذه العادة الاشخاص بعيدا عن تناول الوجبات الخفيفة أثناء السهر, كما  تؤمن الجسم بالطاقة الكافية, و تحافظ على صحة القلب بشكل خاص.

اليوميات

يعتبر بعض الأشخاص أن كتابة اليوميات مضيعة للوقت ليس أكثر, و لكنها في الواقع  تجعل الأفكار أكثر وضوحا و تساعد في تخفيف الضغط النفسي,  كما و تساعد في تحقيق الأهداف, و يمكن أن تساعد في حل بعض الخلافات مع الآخرين.

الغضب

على الرغم من اعتقاد الجميع أن الغضب ليس تصرف صحي على الإطلاق, إلا أن الدراسات أثبتت أن الغضب في بعض الأحيان يعتبر صحي, حيث يمنع الغصب الدماغ من إفراز هرمون الكورتيزول و الذي يعتبر مسؤولا عن وجود الضغط النفسي,  كما و يمكن أن يساعد الغضب في اتخاذ القرارات السليمة.

 

مصدر هذا الموضوع : الصحة هى الاساس , لحياة سعيدة .


صبايا حواء

الرضاعة الطبيعية تقي الطفل من مجموعة من الأمراض الشائعة

الرضاعة الطبيعية تقي الطفل من مجموعة من الأمراض الشائعة

ذكر بحث بريطاني جديد أن الرضاعة الطبيعية تقي الطفل من مجموعة من أمراض الطفولة الشائعة.

وقال خبراء الصحة في جامعة برونيل في لندن في بحث جديد أن الرضاعة تحمي الطفل والأم أيضا من خلال تقليل خطر تعرضها لسرطان الثدي.

وأكد الخبراء أن مضاعفة عدد الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن لسبعة شهور أو أكثر قد يوفر على البلاد وهيئة الرعاية الصحية 31 مليون جنيه إسترليني ، مشيرين الى أنه قد يتم توفير 11 مليون إسترليني إضافية اذا واصلن الأمهات رضاعة أطفالهن لمدة أربعة شهور.

وأشار الباحثون الى أن الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية تنخفض لديهم مخاطر الاصابة بالالتهابات الهضمية والتنفسية.

وقال الدكتور سوبيش بوكريل من مجموعة بحوث اقتصاديات الصحة في جامعة برونيل “الأمر لا يدور حول إقناع المزيد من النساء بأهمية الرضاعة الطبيعية وإنما هو لطمأنة صناع القرار بأن هناك عائدا اقتصاديا في الاستثمار في المساعدة المبكرة للأمهات اللاتي أظهرن رغبتهن في الرضاعة الطبيعية”.

 

مصدر هذا الموضوع : الرضاعة الطبيعية تقي الطفل من مجموعة من الأمراض الشائعة


صبايا حواء

طريقة عمل صينية عجة بالبطاطس والقرنبيط

طريقة عمل صينية عجة بالبطاطس والقرنبيط

عتبر العجة  المصرية من الوجبات السهلة التحضير والتي لها فوائد غذائية عالية كما أنها تحتوي علي سعرات حرارية قليلة, كما أنها تحتوي علي البيض والبقدونس اللذين هم من يمدون الجسم بالطاقة والحيوية وأيضا إضافة البطاطس والقرنبيط يضفي لها قيمة غذائية عالية لإدخال جميع المكونات بها .

*المقادير*

  1. نصف كوب دقيق .
  2. ربع كوب ماء .
  3. نصف ملعقة صغيرة ملح .
  4. نصف ملعقة صغيرة كمون .
  5. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود .
  6. ربع ملعقة شطة حمراء حارة .
  7. ثلاثة بيضات .
  8. ملعقتان كبيرتان بقدونس مفروم ناعم .
  9. واحدة من حبات البصل المفروم .
  10. ربع كوب زيت صافي .
  11. ملعقة كبيرة بكينج باودر .
  12. عدد اثنان  ثمرة طماطم وقومي بتقطيعها إلي مكعبات.
  13. كوب واحد من القرنبيط المسلوق مسبقا ومقطع إلي قطع صغيرة .

اثنان من حبات البطاطس المسلوقة و المبشورة.

*الوصفة*

  • قومي بإحضار مقلاة ثم قومي بوضع القليل من الزيت بها وعندما يسخن قومي بإضافة البصل المفروم إليها .
  • قومي بتقليب البصل حتى يتم الحصول علي اللون الذهبي المميز ومن ثم قومي بعد ذلك قومي بإضافة البقدونس إليها واتركيه علي النار الهادئة حتى يتخلص من كمية المياه الزائدة ويبدأ في الذبول .
  • بعد ذلك قومي بإزالته من علي النار وضعيه جانبا حتى يبرد قليلا .
  • بعد ذلك قومي بإحضار وعاء الخلاط الكهربائي وقومي بوضع القرنبيط والبطاطس والبهارات كالكمون والملح والشطة والبيض أيضا مع البصلة والبقدونس والطماطم أيضا والبكينج باودر وقومي بالخفق جيدا حتى تتجانس المكونات .
  • يمكن الإستغناء عن الخلاط ووضع المقادير مع بعضها البعض في وعاء وقومي بخفق المكونات جيدا بالملعقة الخشبية حتى يختلط خلطا جيدا .
  • بعد ذلك قومي بإحضار صينية متوسطة الحجم وقومي بدهنها بالقليل من السمن أو الزيت وقومي بصب الخليط في الصينية .
  • بعد ذلك قومي بإدخالها في الفرن علي درجة حرارة متوسطة واتركيها حتى يتم التسوية بعد ذلك قومي بتقطيعها إلي مثلثات وتقدم ساحنة.
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل صينية عجة بالبطاطس والقرنبيط


صبايا حواء

السبت، 30 يناير 2016

طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية

طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية

يعتبر المشبك من الحلويات التي اشتهرت بها مدينة دمياط وهي من الحلويات الشهية والمميزة ويعشقها الكثير من الأشخاص سواء كانوا صغارا أو كبارا

*المقادير*

  1. نصف ملعقة ذات الحجم الصغير من الزعفران .
  2. ربع كوب سمن أو زبدة .
  3. كوب واحد فقط ماء .
  4. ملعقتان كبيرتان سكر .
  5. ربع ملعقة صغيرة ملح .
  6. كوب واحد دقيق .
  7. نصف ملعقة صغيرة هيل مطحون .
  8. عدد اثنان من بياض البيض فقط .
  9. عدد أربع بيضات أيضا من الحجم الكبير أو خمسة من الحجم الصغير .
  10. ملعقة صغيرة واحدة فانيليا سائلة أو البودرة حسب رغبتك .
  11. زيت ذرة صافي لقلي المشبك .

*الوصفة*

  • أولا عليكي أن تقومي بتحضير عجينة المشبك وذلك عن طريق إحضار وعاء متوسط الحجم ثم قومي بوضع كوب الماء والزعفران والزبدة أو السمن والسكر وأيضا الملح في الوعاء .
  • بعد ذلك قومي بخلط هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم قومي بوضعه علي النار الهادئة ثم قومي بالتقليب المستمر والخليط علي النار.
  • اتركي الخليط علي النار حتى يقوم بالغليان وسوف تلاحظي أيضا ذوبان السكر مع المكونات الآخرى .
  • بعد الغليان قومي بإضافة الدقيق إلي الخليط وقومي بالتقليب بصورة مستمرة حتى تتجانس المكونات مع الدقيق تماما وبعد ذلك سوف تلاحظين الحصول علي عجينة متماسكة .
  • قومي بإزالة الخليط من علي النار واتركي العجينة حتى تبرد تماما .
  • بعد التأكد من أن العجينة بردت تماما قومي بعد ذلك بإضافة البيض وذلك عن طريق وضع العجينة في الخلاط أو العجانة وأضيفي البيض واحدة واحدة مع الخفق وبعد التجانس للعجينة مع البيض تماما بعد ذلك قومي بإضافة الفانيليا السائلة أو البودرة إلي الخليط أيضا مع الخفق للمكونات .
  • قومي بتسخين زيت الذرة علي حرارة عالية ثم قومي بوضع العجينة في كيس بلاستيكي أو قمع الحلويات وقومي بتحريك يديكي بطريقة عشوائية فوق الزيت حتى ينزل الخليط علي هيئة خيط رفيع متشابك مع بعضه وبعد الحصول علي اللون الذهبي قومي بإزالته ووضعه علي ورق الزبدة حتى يتخلص من الزيت الزائد.
  • يقدم مع السكر البودرة أو مع عمل شربات له من السكر والماء

 

 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل المشبك علي الطريقة الدمياطية


صبايا حواء

تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم

تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم

كشفت دراسة كورية عن نتائج جديدة وخطيرة للغاية، حيث ذكرت أن تناول عبوتين من المشروبات الغازية يرفع الضغط الدموى للإنسان بمقدار 5 ملليمتر زئبق، وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أنه يرجع لاحتواء المادة المبطنة للعبوة الصفيح من الداخل على أحد المواد الكيميائية الخطيرة التى تعرض صحة الأشخاص للخطر.

وتابع الباحثون أن هذه المادة الكيميائية تعرف باسم البيسفينول أ “Bisphenol A”، وهى تستخدم أيضا فى تصنيع الزجاجات البلاستيكية، وقد حذرت الدراسات الطبية السابقة من أضرارها بالفعل حال تسربها إلى الطعام والشراب الذى نتاوله، وقد ثبت تسببها فى رفع فرص الإصابة بمرض السكرى والسمنة والصداع النصفى والعقم والأزمات القلبية والسرطان.

وأضاف الباحثون أن تسرب مادة البيسفينول إلى المياه الغازية يتسبب فى رفع الضغط الدموى، وهو ما يسبب مشاكل كبيرة بالقلب وخاصة ً بالنسبة لمرضى الضغط والقلب، ويجعلهم فى حاجة إلى تناول أدوية جديدة أو جرعات أكبر للسيطرة على صحة قلوبهم لتعزيز صحة قلوبهم.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” Hypertension”، التى تصدرها الجمعية الأمريكية للقلب، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الثامن من شهر ديسمبر الجارى.

 

مصدر هذا الموضوع : تناول عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يرفع ضغط الدم


صبايا حواء

لريجيم صحى وانقاص الوزن سريعا تابعى تلك الخطوات

33318

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن صحي مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم خطوات وطرق التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة


الخطوات


وجبات إنقاص الوزن:

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:

1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم
– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. – ريجيم الماء

2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.

3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.

4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. – وصفات حساء لفقدان الوزن

5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.

6- الهرمون المشيمي HCG: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

أنظمة غذائية لفقدان الوزن بسرعة

يُنصَح بالالتزام بنظام غذائي يعمل على التقليل من تناول النشويات، والسكريات المضافة، والدهون الحيوانية المُشبعة والموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان. وينصح– من أجل الفقدان السريع للوزن– بالتركيز على الفاكهة، والخضروات، وبياض البيض، وصدور الدجاج منزوعة الجلد، والأسماك، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، واللحوم الخالية من الدهون.

وفيما يلي المزيد من الإرشادات:

تناولوا الفاكهة لتساعدكم على الشعور بالامتلاء.
اشربوا قدر وافر من الماء.
تجنبوا الأغذية المغرية.
اعملوا على البقاء منشغلين , حتى تتجنبوا تناول الطعام للتغلب على الشعور بالملل.
تناولوا الطعام من الطبق فقط، بينما تجلسون على الطاولة.
لا تُغفلوا تناول أي من وجباتكم.


ممارسة التمارين الرياضية بهدف الفقدان السريع للوزن

يتطلب فقدان الوزن ممارسة الرياضة لقرابة ساعة يوميًا، تقضونها في عمل تمارين رياضية معتدلة.

خططوا لممارسة التدريبات القلبية، بالإضافة إلى تدريبات القوة.

تُساعد التدريبات القلبية (مثل المشي، الركض، ركوب دراجة) على حرق أغلب السعرات الحرارية، ومن ثم فهي مثالية للفقدان السريع للوزن، ولكنكم ستحتاجون لاحقًا إلى إدخال بضع ساعات أسبوعيًا من تدريبات القوة (مثل رياضة الأوزان).

إذا كُنتم تعانون من أي من الحالات الصحية المزمنة أو تعانوا من فرط الوزن الذي ترغبون في فقدانه، عليكم مراجعة الطبيب أولاً.

يُعتبر التدريب على فترات (Interval Training) من إحدى الطرق التي تُمكِّن من زيادة قوة التمارين. ويعني ذلك المشي أو الركض بسرعة، يعقبها خطوات أخرى أكثر اعتدلاً، وتكرار ذلك النمط من التدريب طوال مدة التمرين.
خطوات فقدان الوزن بسرعه - فقدان الوزن بدون رجيم

10 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم “الأطعمة الخارقة” على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية.

وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

1- الجريب فروت

تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالإمتلاء.

2- الفاصولياء السوداء

يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء. والفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

3- الشوفان

الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.

4- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالإمتلاء، وهي تساعد في نفس الوقت على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن.

5- سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

6- الفاصولياء الحمراء

توفر الفاصولياء الحمراء البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية، وقد أكد خبراء التغذية أن تناول نصف كوب من الفاصولياء الحمراء يوميا بشكل منتظم يساعد وحده على إنقاص 2 غرام من الوزن.

7- العنب البري

على الرغم من صغر حجم حبات العنب البري ، إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرة حرارية و4 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

8- البروكلي

يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

9- الأرز البني

يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

10- الكمثرى

أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يومياً يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.

 

مصدر هذا الموضوع : لريجيم صحى وانقاص الوزن سريعا تابعى تلك الخطوات


صبايا حواء

فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة

فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة

إذا كنت من عشاق الشاي الأخضر ندعوك للتعرف على بعض الفوائد التي قد لا تعرفها عنه ليزداد تعلقك به.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان
أكدت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يتمتع بالقدرة على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، إذ أن مادة الـ EGCGالتي تحتويها أوراقه تساعد في تقليل خطر انتشار الخلايا المصابة بمرض السرطان بنسبة 18% عن طريق قتل الخلايا التي ينمو بها المرض، وذلك من خلال شرب كوبين من الشاي يومياً.

يعالج آلام التهاب المفاصل
يساعد الشاي الأخضر في التخلص من آلام التهاب المفاصل، حيث إن مادة الـECEG تساعد في حماية جميع الغضاريف من التآكل وتقلل الأورام والآلام التي تنتج عن ذلك.

يساعد في استقرار نسبة الكولسترول بالدم
يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى تقليل ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم؛ حيث يعمل الشاي على منع الجسم من أكسدة مادة الـLDL الضارة بالكولسترول، كما أنه يساعد على حماية الشرايين من الانسدادات ويقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

يزيد من قوة المناعة
من فوائد شرب الشاي الأخضر أنه يساعد في تقوية مناعة الجسم وذلك بشرب كوب أو اثنين على الأقل يومياً، ما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

يقلل الإصابة بتسوس الأسنان
يساعد شرب الشاي الأخضر على قتل البكتيريا التي تتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس، كما يساهم في تقليل خطر إصابة اللثة بالأمراض.

يقاوم الحساسية
يمكنك من خلال شرب الشاي الأخضر بانتظام التخلص من أمراض حساسية الصدر، كما أنه يساعد في التخلص من أعراض العطس والسعال وتدميع العينين.

يقلل الإصابة بالبثور ويقضي عليها
يعاني الكثير من المراهقين من مشكلة الإصابة بالبثور وحب الشباب، بل وتعد في بعض الأحيان أزمة تؤرقهم، لكن الدراسات الطبية أثبتت أن الشاي الأخضر له القدرة على تقليل الإصابة بحب الشباب القضاء عليه، حيث يتسبب في قتل البكتيريا التي تساعد في تكونها.

 

مصدر هذا الموضوع : فوائد الشاي الأخضر اللا محدودة


صبايا حواء

طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق

طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق

تتميز اللحوم بفوائدها الكبيرة والعظيمة فهو يساعد الجسم في إمداده بالحديد والبروتينات اللازمة لبناء الجسم كما أنه يحتوى علي نسب كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم فهو يساعد علي تقوية المناعة

واليوم نقدم لكم وجبة متكاملة من الكباب الحلة مع الفتة ولكن بالرقاق وليس بالخبز العادي مع إدخال بعض البهارات والمكونات التي تجعلها ذات طعم شهي ولذيذ.

*المقادير*

  1. واحد كيلو جرام من لحم الكندوز وقومي بتقطيه إلي مكعبات صغيرة .
  2. ملح حسب رغبتك .
  3. القليل من الفلفل الأسود المطحون .
  4. ثلاثة من حبات البصل الكبيرة وقومي بفرمها ناعم .
  5. ثلاثة فصوص من الثوم .
  6. فصوص هيل .
  7. واحدة من ورق الغار .
  8. ملعقتان من السمن .
  9. نصف كيلو جرام من اللبن الزبادي .
  10. عدد خمس قطع من الرقاق الطري كبيرة الحجم ثم قومي بتقطيعها إلي مربعات صغيرة .
  11. خمسة فصوص من الثوم المفروم ناعم .
  12. القليل من البقدونس المفروم .

*الوصفة*

  • قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها القليل من السمن وعندما يسخن قومي بوضع البصل وقومي بتحميره بها حتى يكون لونه أصفر فقط .
  • بعد ذلك أضيفي له الثوم وقومي بالتقليب له .
  • ثم قومي بإضافة اللحم المقطع قطع صغيرة إلي الخليط وقومي بالتقليب المستمر لها مع البصل والثوم .
  • بعد الحصول علي اللون الذهبى المناسب لتحمير اللحم قومي بإضافة كوبان من الماء الساخن ومن ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود وورقة الغار والهيل .
  • بعد ذلك قومي بترك الخليط علي النار الهادئة لحين تصبح الصلصة سميكة وينضج اللحم .
  • بعد ذلك أحضري مقلاة وضعي فيها ملعقة من السمن ومن ثم قومي بتحمير الرقاق في السمن حتى يصبح ذهبيا ثم قومي بتصفيته من الزيت .
  • بعد ذلك قومي بتقليب الزبادي جيدا مع الثوم المفروم والملح حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا .
  • وقبل تناول الطعام مباشرة قومي برص الرقاق المحمر في السمن في طبق التقديم ومن ثم فوقه خليط الزبادى وأضيفي له كباب الحلة المعد فوق الخليط .
  • قم قومي بتزيين الطبق بالبقدونس المفروم .
 

مصدر هذا الموضوع : طريقة عمل فتة كباب الحلة بالرقاق


صبايا حواء

5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!

5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!

تجنب أمراض القلب : وفقاً للدراسات تبين أن كبار السن الذين ينظفون أسنانهم بإنتظام  ، تنخفض نسبة اصابتهم بمرض  القلب  أكثر من الذين يتبعون حمية للفم أقل صرامة

منع السكتة الدماغية : كما وجدت الدراسات نفسها أن الزيارات المنتظمة عند طبيب الأسنان تخفض نسبة السكتة الدماغ

منع أمراض اللثة : في حين أن هذه الفائدة أكثر وضوحاً من غيرها ، إن تنظيف اللثة بفرشاة الأسنان مرتين يومياً ، يساعد على تجنب أمراض اللثة

إبقاء الأكل منتظم : تنظيف الاسنان  بعد كل وجبة يساعد بمنع بقايا الطعام أن تبقى بالفم ، والتخلص من السعرات الحرارية التي لا نحتاج له

تساعد الدماغ: اظهرت الدراسات أن أمراض اللثة قد تزيد من خطورة مرض  الزهايمر .المرض الذي اضرب الدماغ ويؤثر على وظيفته . لذلك تنظيف   الأسنان يخفف  من الإصابة بمثل هذه الأمراض

 

مصدر هذا الموضوع : 5 فوائد لتنظيف الأسنان يومياً!


صبايا حواء

حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة

حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة

يعتبر الجيلي من الحلوى المشهورة جدا في جميع أنحاء العالم وإنما دوره لا يقتصر علي كونه مجرد حلوى تطعميها لأطفالك إنما له فوائد عديدة جدا ومنها أنه يساعد علي تقوية المفاصل والعظام وهذا حقيقي فعلا فيوجد فيه مادة تساعد علي تقوية المفاصل والغضاريف وأيضا يحتوى الجيلي علي مكملات غذائية قد تجعل البشرة نقية وتساعد علي نضارة الجلد وهو أيضا يساعد في عمليات عسر الهضم لا تترددي في تقديم حلوى الجيلي لأطفالك

*المقادير*

  1. خمسة حبات من ثمرة الموز وقومي بتقطيع كل حبة إلي نصفين بالطول .
  2. كوبان من الكريمة المخفوقة مع علبة واحدة من القشطة خفقا جيدا .
  3. عدد اثنان عبوة من عبوات الجيلي بطعم الفريز ثم قومي بحلهما في الماء الفاتر .
  4. عدد اثنان علبة من علب البسكويت السادة أو بسكويت الشاى .

*الوصفة*

  • قومي بإحضار صينية من النوع الغير لاصق للطعام وبعد ذلك قومي برص الموز المقطع قطع طولية بها .
  • بعد ذلك قومي بإحضار البسكويت وقومي بوضع كل بسكوتة بالجيلي الذي تم حله في الماء .
  • بعد ذلك قومي برص قطع البسكويت المغموسة بالجيلي فوق قطع الموز بالصينية و قومي بتغطية الموز نهائيا بقطع البسكويت .
  • قومي بإحضار الكريمة المخفوقة مع القشطة مسبقا ثم قومي بوضعها فوق البسكويت حيث يتم تغطية صف البسكويت بشكل تام .
  • بعد ذلك أعيدي نفس الخطوات عن طريق وضع قطع البسكويت بعد غمسها في الجيلي فوق صف الكريمة حتى تغطي الكريمة تماما ثم قومي بوضع صف من الكريمة وهكذا حتى تنتهي الكمية المطلوبة أو حسب رغبتك .
  • بعد ذلك قومي بصب الجيلي المتبقي في الصينية علي الوجه والطروف حتى يتم تغطية الصينية بالجيلي السائل .
  • وأخيرا قومي بإدخال الصينية في الثلاجة حتى يتم التجمد للجيلي أو بعد أربع ساعات تقريبا .
  • قومي بإخراج الصينية من الثلاجة وقومي بقلبها في طبق التقديم

 

 

مصدر هذا الموضوع : حلوى الموز والكريما بالجيلي مع البسكويت لأطفالك ولكل العائلة


صبايا حواء

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites