الثلاثاء، 11 يوليو 2017

خطوات يجب عليك كمبتدأ في سوق الفوركس اتباعها لاختيار افضل شركة فوركس


إذا كنت من المهتمين بالاستثمار عبر الإنترنت في سوق الفوركس (العملات الأجنبية) ولكن لم تمارس هذا النوع من النشاط الاستثماري من قبل، فإن أول خطوة يجب عليك القيام بها هي البحث عن أفضل شركة فوركس تتناسب مع رغباتك التجارية.


لا بديل  عند البحث عن شركة وساطة جيدة من المقارنة بين عدد من الشركات المختلفة للتأكد من التعامل مع شركة تتمتع بالمصداقية والنزاهة، بالإضافة إلى الاحترافية. تعلم التجارة هو أولى أوليات المتداول او تاجر او مضارب الجديد ولذلك يجب عليك التعامل مع وسيط تجارة قادر على منحك الثقة والأمان – حتى يتفرغ لتعلم السوق وتحسين أدائك.

في البداية يجب ان نُعّرف معنى شركة فوركس جيدة: هل هي الشركة ذات العمولات الأقل؟ هل هي الشركة التي تنفذ مراكز البيع والشراء التجارة بأسرع وقت؟ هل هي الشركة التي تمنح رافعة مالية أكبر من غيرها؟ او الشركة التي تملك موقع بتصميم أجمل من غيرها؟ الصراحة ان كل هذه الأمور غير مهمة عند البحث عن أفضل شركة لتجارة العملات الأجنبية عبر الإنترنت.

ولكن، كيف يمكن للتاجر الجديد البحث عن شركة فوركس جيدة أو حتى المقارنة بين مميزات الشركات المُختلفة؟ في هذا الموضوع الحصري لمنتدى حراج السعودية واعضائه وزواره الكرام اود ان اطرح جزء من النقاط الأساسية للبحث عن شركة الفوركس الأمثل للتاجر الجديد، بالإضافة إلى جزء من مميزات واحدة من أكبر الشركات الرائدة في هذا المجال، وهي شركة ارينسن العالمية.


الخطوة الأولى – سمعة الشركة وترخيصها:
وضعت هذه الخطوة بالمكان الأول ليس بشكل عشوائي بل للأهمية المطلقة للتحقق من ترخيص الشركة التي نريد أن نتعامل معها. شركات الفوركس هي شركات أجنبية غالبا ما تكون من بريطانيا أو الولايات المتحدة وتعمل حسب القوانين العالمية الصارمة التي تضمن سلامة رأس مال العميل، بالإضافة إلى ضمان قدرة العميل على استرجاع رأس المال (+ الأرباح أو – الخسائر) في أي لحظة يشاء.

 لكن، وللأسف الشديد، فإن هناك عدد لا بأس به من الأفراد والشركات التي تعمل دون ترخيص يضمن عدم تلاعبها بسلامة أموال العملاء. ولذلك، يجب على كل متداول او تاجر او مضارب التأكد من حصول الشركة التي يريد التعامل معها على الأقل واحد من هذه التراخيص: الترخيص الأمريكي أو الترخيص البريطاني.

حصول الشركة على أحد هذين الترخيصين يضمن اتباعها لمعايير النزاهة العالمية المتعلقة بنشاطات الاستثمار. لا يمكن بأي شكل من الأشكال تجاوز هذه الخطوة! رجاءا تعلم من خطأ غيرك!
شركة ارينسن العالمية هي الشركة الوحيدة الحاصلة على عدة جوائز أفضل شركة فوركس لستة أعوام متتالية. تعمل شركة ارينسن حصريا عبر مؤسسات مالية حاصلة على الأقل على واحد من التراخيص المذكورة أعلاه.

الخطوة الثانية – الرافعة المالية:
الرافعة المالية هي ميزة تسمح للتجار التجارة بأموال تفوق أضعاف رأس المال. يعتقد جزء من التجار بأن أفضل شركة وساطة هي الشركة التي توفر أعلى رافعة مالية ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. هناك عدة شركات في هذا المجال توفر رافعة مالية خيالية مما يثير الشكوك حول الحجم الحقيقي للشركة وهل هل حقيقية او وهمية. أفضل شركات الفوركس الموثوقة عالميا توفر رافعة مالية حتى 200 ضعف، وليس أكثر.

الخطوة الثالثة - سرعة تنفيذ المراكز البيع والشراء:
كلما طالت الفترة الزمنية التي يستغرقها الوسيط لتنفيذ مراكز البيع والشراء، كلما زادت الإمكانية لتحرك أسعار الصرف ضد مصلحتك، مما قد يؤدي إلى تنفيذ المركز بسعر أسوأ مما قمت بطلبه. لا يمكن التعرف على هيكل وسرعة تنفيذ المراكز البيع والشراء الا عبر التسجيل مع الوسيط ولذلك فمن المفضل التسجيل بحساب صغير الحجم في البداية.

الخطوة الرابعة – العمولات المخفضة:
لحسن الحظ فإن انتشار تجارة العملات وازدياد عدد شركات الفوركس يؤدي إلى التنافس بين الشركات المختلفة – مما يدفع بالعملات الى الأسفل يوما بعد يوم. أفضل شركات تجارة الفوركس توفر عمولة لا تتجاوز عدد 2 نقاط على تجارة اليورو مقابل الدولار الأمريكي في 95% من حالات السوق. شركة ارينسن العالمية توفر لعملائها فوارق أسعار تنافسية منخفضة للغاية تتناسب مع كل ملاءة مالية ونوعية حساب


وفي النهاية أعزائي أعضاء المنتدى والزوار الكرام، إذا كنتم حديثي العهد بسوق الفوركس فيجب عليكم تفهم الحقيقة بأن غالبية التجار المحترفين قد انتقلوا بين عدة شركات، قبل الوصول إلى الشركة التي توفر لهم أفضل أحكام وشروط التجارة عبر الانترنت. من المهم التحقق من جميع النقاط أعلاه، وخاصة الخطوة الأولى.

ليس من الصعب العثور على شركة فوركس موثوقة ونزيهة ولكن يتطلب هذا اليقظة وطرح الأسئلة وعدم التهور والانجرار وراء مواقع انترنت براقة أو عروض أرباح خيالية. في موقع شركة ارينسن تجد المزيد من المعلومات حول اختيار الشركة الأمثل للتجارة بالعملات الأجنبية عبر شبكة الإنترنت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites