الخميس، 8 أكتوبر 2015

تعرف علي اضرار مشاهدة التلفزيون للاطفال

 

يؤثر على نمو الدماغ

خلال السنوات ال 3 الأولى ، يتأثر نمو دماغ الطفل بشكل كبير . ليصبح ثلاثي في الكتلة خلال السنة الأولى . ويتأثر نمو الدماغ بعمق مع تجربة الأطفال والمحفزات خلال هذه المرحلة . الصور في العالم الحقيقي تختلف عن ما نراه على الشاشة . الرضع قد ترغب في التحديق في الصور المتحركة والألوان الزاهية التي تظهر على الشاشة ، لكنها ليست قادرة على إعطاء معنى لهذه الصور . دماغ الطفل قد تستغرق سنتين من عمره لفهم الرموز الموجودة على الشاشة . لأن هذا يخلق الارتباك في ذهن طفل ، يتأثر نمو المخ إذا كانوا يشاهدون التلفزيون في هذا السن المبكر .

التأخير في تطور اللغة

هناك أدلة متزايدة على أن مشاهدة الرضع للتلفيزون تؤخر تطور اللغة لدى الأطفال الأقل من عامين . تتأثر الدماغ بما تشهده عليه . كما يتأخر تطور اللغة بمجرد مشاهدة التلفزيون لفترة قليلة .


تؤثر على مهارات القراءة والذاكرة على المدى القصير

توجد أدلة أيضا تثبت أن مشاهدة التلفزيون له تأثير سلبي على مهارات القراءة والذاكرة على المدى القصير من الأطفال الصغار .

لا يمكن التركيز على التعلم لفترة طويلة

الأطفال المبرمجة في التعلم من التفاعل مع الأفراد الآخرين . كلما زاد مشاهدة الطفل للتلفاز TV ، يسبب التوقف التفاعلي . في الظروف العادية ، ينطق أحد الوالدين حوالي 940 كلمة في الساعة للطفل الصغير ؛ بينما ينخفض عدد الكلمات لتصل إلى 770 مع التلفزيون . بسبب التبادل الأقل للكلمات ، فإنه يسبب التركيز الأقل في التعلم . الأطفال الصغار الذين يشاهدون التلفزيون بانتظام هم أيضا أكثر عرضة لتطوير مشاكل التركيز في سن 7 .
 
اقرأ ايضا ً : فضيحة انتصار

صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites