الخميس، 30 مايو 2013

حواء …كيف تستعدي لرعاية التوأم

7hob.com13677642052110


كثير من السيدات تحلم بالأمومة و تنتظر مرور فترة الحمل حتى تشاهد طفلها أمام أعينها و عند الحمل بأكثر من طفل في نفس الوقت تكون فرحة الأم كبيرة برؤية طفلين جميلين بنفس الوقت ، ولكن مع الفرح يتكون هناك المسئولية فحمل الأم بطفلين مسئولية كبيرة تحتاج الى مجهود خاص ورعاية للطفلين بعد الولادة


وعلى الأم الحامل بالتوأم أن تستعد جيدا لاستقبالهما كما يليق بهما وأن تخطط لتربيتهما ورعايتهما على أكمل وجه. ومن خلال موقع إستراحة حواء نوصي الأمهات بتطبيق هذه الإرشادات التي ستساعدهن على استيعاب مسؤولية أن تكوني أما لتوأم:


- بعد معرفة الأم بأنها حامل بتوأم فمن المفيد التحدث مع أمهات مررن بتجربة إنجاب توأمين، وبذلك ستتمكن من تجاوز الأخطاء التي ارتكبنها وتستفيد من الأمور الصحيحة التي قمن بها.


كما استشارة طبيب نسائي له الخبرة الكافية في هذا الموضوع.


حواء يستحسن أن لا تختاري للتوام أسماء متقاربة من حيث الصوت والإيقاع والاحرف لأن هذا ارتباك أثناء مناداتهما. ويسبب لهما إزعاجا كبيرا.


– يجب الفصل بينهما من اليوم للولادة والتعمل معهما كشخصيتيتن مستقلتين. فالتعامل معهما على أنهما شخص واحد يؤثر سلباً في علاقتهما مع بعضهما ومع الآخرين. – قد يكون ارتداء التوأمين الملابس نفسها ظريفا عندما يلتبس الأمر على الأقارب فينادون أحدهما باسم الآخر، وقد يجد التوأمان في الأمر متعة، ولكن هذا الالتباس قد يؤثر سلبا في استقلاليتهما .


لذا على الأم أن تختار الملابس المختلفة في الشكل واللونوعليها الانتباه لتسريحة الشعر التي يجب أن تكون مختلفة، لتساعد المحيطين والأقارب في التمييز بينهما.


– يفضل أن يدرسا في فصلين مختلفين ليكون لكل منهما معلمه وزملاؤه وشخصيته المستقلة.






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites