الثلاثاء، 28 مايو 2013

حواء .. أبتعدي عن تخسيس الجسم عن طريق الحميات الخاطئة

1826283571


كثير من السيدات في سعيهن وراء تخسيس الجسم و انقاص الوزن يتبعن العديد من الحميات الغذائية سواء من خلال طبيب متخصص أو عن طريق الصديقات دون التفكير في فاعلية كل حمية و مناسبتها لجسمها .

فكل جسم له طبيعته الخاصة به و عملية تخسيس الجسم لا تقوم على قواعد ثابته يمكن تطبيقها لكل الأشخاص .


فعلى كل واحدة أن تتعرف على نوع الرجيم الذي تريد إتباعه ، و ما يحمله من منافع أو مضار ، و من خلال هذه التحليلات عليها أن تكتشف هل سيكون هذا الرجيم سلاحا إيجابيا ضد الوزن الزائد أم أنه سيكون سلاحا يحارب صحتها .


فما هي إذن أنواع الحميات الضارة التي يجب الابتعاد عنها ؟

– رجيم الديتوكس : يقال أن هذا الريجيم يقوم بتطهير الجسم و تنظيفه و يكون ذلك عبر تناول الفواكه و الخضار من 3 إلى 5 أيام. و لكن كل ذلك غير ناجح و غير مثبت علميا.


– رجيم الطعام الواحد : هذا الرجيم الذي يقوم على تناول نوع واحد من الطعام ، كحساء الملفوف و اللبن أو عصير الجريب فروت… يعمل على إفقاد الجسم العناصر الأساسية التي يحتاجها ، و بالتالي تشعر المرأة التي تتبع هذه الحمية بالاكتئاب و الإحباط و أيضا بالملل لأنها تتناول نوعا واحدا من الأكل.


– رجيم السوائل : إن امتناع الإنسان عن تناول الطعام و تعويضه بالسوائل كعصير الطماطم أو الجزر أو الشاي و القهوة لا يعتبر نافعا. فهكذا يفقد الجسم الحديد و الكالسيوم بشكل كبير و بالتالي يصبح الجسم ضعيفا و خاليا من الطاقة و النشاط .






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites