الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

15 خطوة في العناية بجمالك (الجزء الاول)

بإمكانك جميلتي أن تحافظين على جمالك بشكل دائم دون الحاجة للوصول الى مراحل العناية المكثفة، فكلما بدأت الرعاية والعناية في أدق التفاصيل منذ الصغر، كلما سهل عليكي ذلك الحفاظ على شبابك وجمالك دائماً، والامر لن يستغرق منكي جهداً كبيراً فقط عليكي اتباع الخطوات الاتية وهي في العناية بجمالك .


خطوات العناية بجمالك


1-لاتعتادي وضع الكثير من المكياج على مدار اليوم بصفة دائمة، فذلك لن يجعلكي تشعرين بأي فارق اذا وجهت إليكي دعوة، فلن تشعرين بشكل مختلف لأن عينيكي اعتادت مكياجاً معيناً لوجهك، لذا فليكفيكي صباحاً استخدام الكونسيلر لإخفاء عيوب وجهك ليعطي الوجه لوناً واحداً والماسكارا لإبراز نظرة عينيكي والgloss لإضفاء مزيداً من اللمعة على شفتيكي.

اقرأي ايضاً(همسات لجمالك عن الجسم والبشرة والشعر)

همسات-لجمالك-عن-الجسم-والبشرة-والشعر2-600x753


15 خطوة في العناية بجمالك (الجزء الاول)

15 خطوة في العناية بجمالك (وضع المكياج البسيط والذي يخفي عيوب الوجه)



2- لتشقق الشفتين عليكي اولاً التخلص من الجلد الميت، وذلك من خلال وضعك لطبقة من الفازلين ثم تركها لمدة عشر دقائق وقومي بعدها بتدليك الشفاه بفرشاة الاسنان بحركة دائرية،ثم استعملي بعد ذلك بلسماً ملطفاً ولاتبالغي حتى لاتعتاد شفتاكي عليه، كما يمكنك ايضاً استعمال زيت الزيتون كملطف طبيعي مساعد لإزالة تشقق الشفاه.

3- اذا كنت تعانين من مشكلة اصفرار الاظافر فلاتتجاهلي المشكلة مكتفية بوضع المانكيير بكثرة لإخفائها،وإنما عليكي بالبحث عن حلول مثلى للمشكلة والتي أهمها الاقلال من وضع المانيكور بصفة دائمة، ولكي تحدي من الاصفرار فعليكي

اولاً: انتقاء انواع المانكيور التي تستخدمينها فأبداً لاتضعين أحد الانواع الرديئة، لذا عليكي ملاحظة اللون جيداً عند وضع المانكوريست.

ثانياً: ضعي طبقة عازلة بين الاظافر والمانكيور حتى تعطي فرصة للأظافر على التنفس.

ثالثاً: استخدام الماء المغلي للزنجبيل وتبريده، واستخدام منقوعه على الاظافر يومياً لمدة عشر دقائق، كما بإمكانك استخدام الليمون الطبيعي، فهو مفيد جداً في مساعدة الاظافر على العودة الى لونها الطبيعي.


4- لاتضعي المكياج فور قيامك بوضع المرطب على وجهك بل عليكي الانتظار لمدة عشر دقائق حتى تمتصه البشرة بالكامل، ثم تبدأين في وضع المكياج، وبذلك لن يتلطخ مكياجك على أثر وضعه بعد المرطب مباشرة.

5- احرصي على تنظيف وجهك مرتين يومياً صباحاً ومساءاً وبالاخص قبل النوم، فاستعملي الغسول الخاص بنوعية بشرتك ثم اتبعي ذلك بوضع الكريم الليلي الملائم لنوعية بشرتك، والذي في الغالب يكون اثقل من الكريم النهاري، وذلك لضمان ترطيب البشرة بشكل افضل والحصول على كامل احتياجاتها من الفيتامينات والمعادن التي قد تفتقدها على مدار اليوم.

اقرأي ايضاً(تمويه و اخفاء عيوب الوجه)

تمويه-و-اخفاء-عيوب-الوجه4-600x400


15 خطوة في العناية بجمالك (الجزء الاول)

15 خطوة في العناية بجمالك (تنظيف الوجه بالمرطب الكريمي والذي يعطي تفذية ونضارة للبشرة)



6- يجب أن لايتوقف استخدامك للكريم الواقي من أشعة الشمس شتاءاً،فالاشعة الضارة لاتتوقف في فصل الشتاء، لذا عليكي بوضعه خاصة خلال ساعات النهار الوسطى، كما عليكي مراعاة عدم وضعه في المنطقة المحيطة بالعين، لأن تلك المنطقة ذات طبيعة خاصة ولها واقياً خاصاً يجنبها خطر الاصابة بالتجاعيد المبكرة او ظهور الخطوط الرفيعة البيضاء.

7- اذا كنت تعانين من تساقط شعر الرموش والحواجب، فعليكي بالحرص على تغذيتهما من خلال استخدامك لعبوة الماسكارا الفارغة بعد غسلها وملئها بزيت الخروع والتمرير بالفرشاة ليلاً على كلا منهما.

والى اللقاء مع الجزء الثاني من خطوات في العناية بجمالك.

اقرأي ايضاً(اسرار جمالك بالزيوت الطبيعية)

اسرار-جمالك-بالزيوت-الطبيعية


The post 15 خطوة في العناية بجمالك (الجزء الاول) appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites