الخميس، 6 يونيو 2013

حواء ..التغلب على مشاكل ضعف الخصوبة التي تمنع الحمل

images


هناك العديد من الأسباب و المشكلات التي تؤثر على المراة و تمنع الحمل ، ويعد ضعف الخصوبة لدى المرأة من أهم تلك المشكلات .

ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الى ضعف الخصوبة لدى المرأة وكيف يمكنها التغلب على تلك الاسباب هذا ما سنعرضه لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة :


مراقبة الوزن: النساء اللواتي يحافظن على وزن محدد، و التي يتجنبن الزيادة في الوزن، هن بالتأكيد نساء أكثر خصوبة من غيرهن، كون الزيادة في الوزن تتسبب في تراكم الشحوم حول الرحم، و بالتالي تقلل احتمال حدوث الحمل .


النساء النشيطات: من المعروف أن التوتر يؤثر على خصوبة المرأة ، كونه يؤثر على دورتك الشهرية ، و بالتالي من الواجب عليك أن تحاولي التخلص من التوتر .


الابتعاد عن الكافيين: للكافيين تأثير كبير على عملية التبويض عند المرأة، لدى فان المرأة التي لا تتناول الكافيين بكثرة، فهي قادرة على الإنجاب أكثر من غيرها.


حبوب منع الحمل: دور موانع الحمل هو منع الحمل، لكن عند تناول الحبوب لفترة طويلة قد تتأثر عملية الإخصاب لدى المرأة، لدى من الواجب على كل امرأة أن تستشير الطبيب قبل البدء بتناول الحبوب.


حماية نفسك من الأمراض التناسلية: الأمراض التناسلية لها علاقة وطيدة بالإخصاب، بل هناك أمراض قد تتسبب في العقم، لدى من الضروري على المرأة حماية نفسها من الأمراض التناسلية التي قد تعترضها.






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites