السبت، 22 نوفمبر 2014

كوني عروسة محجبة لها بريق خاص – الجزء الثاني

نقدم لكِ الجزء الثاني من خطوات لتكوني عروسة محجبة وبراقة في ليلتك دخلتك هذا مانقدمه لكِ من خلال موقع مجلة زنوبيا فتابعينا.


عروسة محجبة ببريق خاص


-من الاخطاء الشائعة في وضع المكياج هو إخفاء الهالات السوداء تحت العين باستخدام كريم أساس فاتح جداً او ابيض، مما يزيد من إظهار السواد تحت العين، لذا يفضل استخدام اللون البيج الغامق.

اقرأي ايضاً(كوني عروسة محجبة لها بريق خاص – الجزء الثانى )

بريق-خاص-لعروسة-محجبة


كوني عروسة محجبة لها بريق خاص الجزء الثاني

صورة مكياج عروسة محجبة بإستخدام كريم بشرة من اللون البيج وفواتحه لإخفاء الهالات السوداء تحت العين



– الحواجب أهم مايبرز جمال وجهك وأيضاً تغيير شكلها بطريقة مبالغ فيها عن طريق اللون والشكل يظهر وجه العروس المحجبة بشكل يثير السخرية، لذا من الممكن تغيير الlook عن طريق اختيار اللون البني للحواجب للشعر الفاتح واللون الرمادي للشعر الغامق على أن يكون خفيفاً مما لايبدو مصطنعاً.

– لإبراز جمال شفتيك يمكنك وضع احمر الشفاه الغامق من الخارج والذهبي الخفيف وسطهما لإبراز جمال عينيكي.

-اذا أردت التخلص من الوزن الزائد لتبدي رشيقة في فستان الزفاف فيمكنك الاستعانة بحمامات الاسترخاء وأفضلها حمام الملح فهو يعمل بفاعلية على التخلص من المواد السامة بالجسم،كما أنه يساعد على فقدان الوزن، وذلك في خطوات بسيطة.

– املأي البانيو بالماء الساخن ثم ضعي حوالي كيلو من الملح واجلسي بكامل جسمك في الماء مع مراعاة أن تكون درجة حرارته مناسبة لكِ حتى لاتلحقي الاذى ببشرتك وابقي في الماء لمدة عشر دقائق وبعدها قومي بتجفيف جسمك ثم قومي بلفه بفوطة والانتظار ساعتين للاسترخاء وتجنبي استخدام الصابون او أي مواد زيتية واحرصي على أخذ دش ماء بارد بعد حمام الملح لإغلاق مسام الجلد.

– قبل الزفاف بأيام لا مانع من متعة المساج، فهو يكسب البشرة النعومة ويجعلها اكثر تماسكاً كما يعمل على تحفيز تدفق الدم والاكسجين الى كامل عضلات الوجه ويشجع الاوعية الليمفاوية على تصريف جميع السوائل الزائدة على الجسم، كما إنه يعمل على تماسك عضلات الجسم وللبشرة الجافة استخدمي زيت اللوز،أما البشرة الدهنية فيناسبها زيت جنين القمح او زيت خشب الصندل وللبشرة المركبة زيت بذر العنب وبعد قيامك بالمساج احرصي على غسل جسمك بالماء الفاتر للحصول على بشرة منتعشة.

اقرأي ايضاً(خطوات تجميل العروسة)

خطوات-تجميل-العروسة


كوني عروسة محجبة لها بريق خاص الجزء الثاني

المساج ضرورى تحتاجه عروسة محجبة لكي يتدفق الدم والاكسجين الى سائر الجسم وبالاخص الوجه وتدليكه ومساجه لتظهرين بصحة براقة



– والعروس المحجبة مدللة في العناية بشعرها قبل الزفاف والحجاب وهذا لايمنعك من الاعتناء الجيد لشعرك والاختيارات المناسبة لتغيير لونه، لذا إذا قررت تلوين شعرك فاحرصي أن يكون لدى متخصص، فقد تفاجئين في حالة عمله بالمنزل على حصولك على لون مخالف لما كنت تنتظرينه وحاولي قدر الإمكان التأكد من نوع الصبغة المستخدمة.

– وعليكي بقص اطراف الشعر شهرياً قبل موعد المحجبة في يوم الزفاف، مما يساعدها على اختيار الطرحة بأشكالها المختلفة دون عناء.

– تذكري أن اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بدون رياضة سينقص وزنك، ولكن لن يحقق لكِ القوام الممشوق، اما الرياضة مع البرنامج الغذائي فسيمنحك قواماً رشيقاً مع ارتدائك الفستان الابيض.


نصائح عامة قبل القرح

1- الاهتمام بالبشرة والجسم قبل الفرح بشهر على الاقل.

2- شرب الماء بكمية كبيرة لأنه يساعد على ترطيب البشرة.

3- الامتناع عن تناول المأكولات الدسمة والسكريات لأنها تساعد على إظهار الحبوب قبل الفرح.

4- الاستعداد للفرح بعدم التوتر والقلق واختيار مناسب لخبيرة التجميل قبل الفرح بشهرين على الاقل، وعمل بروفة شاملة لكل مايدور في ذهن العروس.

5-السؤال عن كيفية الاعتناء بالشعر والبشرة خلال هذه الفترة لاختلاف الشكل ولون البشرة لكل عروس.

6- اختيار طريقة لف طرحة مناسبة وملائمة لحجم الوجه، فمثلاً الوجه المستدير يليق به الطرحة القصيرة المكونة من دورين او ثلاثة وقطعة تل مطرزة نفس تطريز الفستان وتوضع على اول الشعر لتغطيته بالكامل.

7- حلق بسيط ألماظ ليبرز شكل الوجه ويكمل جمال العروس.

8- أما الوجه الطويل او الرفيع فتناسبه الطرق الاسبانيش على الطراز الاسباني من دور واحد ويكون بها تطريز اكثر عند اعلى الرأس وينتهي في اخر الطرحة عند اسفل الظهر ب3 اشيار تطريز خفيفاً ويناسب هذه الطرحة حلق طويل واختيار كولة للفستان بها تطريز خفيف لتغطي الرقبة.


وإليكي هذا الماسك والذي يمكن استعماله لمدة 10 ايام قبل الفرح يوم ويوم.


ملعقة خميرة+ملعقة ماء+ ملعقة عسل+ ملعقة لبن+ ملعقة دقيق ابيض ويخلط الخليط ويوضع على البشرة والرقبة لمدة نصف الساعة ويشطف بماء فاتر.


يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتنظيفها وينصح بوضعه مساء.

اقرأي ايضاً(مكياج للحجاب – خطوات قبل وبعد المكياج)

مكياج-للحجاب


The post كوني عروسة محجبة لها بريق خاص – الجزء الثاني appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites