الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء؟

ليس بالامر السهل تخطي الاكتئاب وتحديد طريقة علاجه التي تتفاوت وفق حالة ووضع المريض،إلا أنه ويحسب رأي الخبراء في علم التغذية والصحة، تبين أن كيفية تناول الطعام والاصناف المختارة منه، قد تؤثر سلباً او ايجاباً على المزاج والحالة النفسية التي نمر بها، والعكس صحيح ايضاً، بمعنى أن تناول طعامنا ونحن بمزاج جيد يساهم في امتصاص المغذيات بشكل افضل وبالتالي نحد من المشاكل الصحية ومن زيادة الوزن… فهل يمكن أن يكون محتوى أطباقنا هو المسئول عن مزاجنا السيء وحالتنا النفسية المكتئبة؟ نقم لكِ خطوات التخلص من الاكتئاب وكيف يمكن تجاوز تلك الحالة النفسية (الاكتئاب) من خلال الاطعمة والغذاء المناسب لرفع المعنويات فيكون مضاداً للأكتئاب.


خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء؟


الخضار والفاكهة.

بحسب بعض الخبراء ،قد تأتي ظاهرة الاكتئاب إثر نقص في الفيتامينات الاساسية وبشكل خاص الفيتامين B9 لذا، علينا تناول الخضروات والفاكهة الغنية بهذا الفيتامين وخصوصاً الخضروات الخضراء مثل القرنبيط، اللوبياء والسبانخ على سبيل المثال، وايضاً الليمون الحامض والبرتقال والفراولة.

اقرأي ايضاً(اسباب الاكتئاب عند النساء وكيفية علاجه)

اسباب-الاكتئاب-عند-النساء-وكيفية-علاجه-600x435


خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء؟

خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الفيتامينات بإنواعه وخاصة فيتامين B الذي يتمثل في القرنبيط



الدهون الجيدة

خصوصاً تلك الغنية بالأوميجا 3، كسمك السردين، التونة وزيت الكولزا، فضلاً عن الاحماض الامينية التي تحث على إفراز مادة التريبتوفان المسئولة عن تهدئة الاعصاب وتخفيف حدة الاكتئاب والموجودة في السمك، الدجاج، الشوفان ومشتقات الحليب كالجبنة البيضاء وغيرها…. كما يمكن تناول القليل من الزبدة التي ترفع معدل الكوليسترول الجيد HDL في الدم،إذ تبين أن حالات الانتحار هي 3 مرات اكثر لدى الاشخاص الذين يعانون من معدل كوليسترول متدن، خصوصاً أن الدور الذي يلعبه الموليسترول على صعيد الاغشية اساسي للغاية…. وبالتالي فإن أي انخفاض غير مبرر في معدل (السيروتونين) (الناقلة العصبية) التي ينتجها الدماغ والتي تدخل في عملية ضبط المزاج، لذا يمكن تناول الزبدة النيئة وبكمية معتدلة.


الحلويات والسكر

بات الجميع يعرف اهمية الشيكولا في رفع المعنويات، لذا يمكن تناول القليل منه يومياً. ويستحسن أن يكون قليل السعرات الحرارية تفادياً لزيادة في الوزن.

اقرأي ايضاً(الزيوت العطرية لمحاربة الارق والاكتئاب)

الزيوت-العطرية-لمحاربة-الارق-والاكتئاب2


خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء؟

خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الشيكولاته فهي تعطي النشاط لما تحتويه من سعرات حرارية



التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة الرياضة افضل طريقة لعلاج الاكتئاب، كونها تحفز على إفراز مواد كيميائية في الدماغ تعرف باسم (الاندروفين) والتي تجعل المرء يشعر براحة نفسية،خصوصاً رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً، وبصورة أسرع من الادوية المضادة للاكتئاب والتي لايظهر مفعولها مباشرة إلا بعد اسبوعين الى أربعة اسابيع من تناولها.

اقرأي ايضاً(علاج الاكتئاب بالأعشاب)

علاج-الاكتئاب-بالأعشاب-600x400


The post خطوات التخلص من الاكتئاب بواسطة الغذاء؟ appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites