الخميس، 27 نوفمبر 2014

كيف تختارين ديكورات قاعة الزفاف ؟

لم يعد التحضير للعرس يتم بشكل عشوائي، بل اصبح حدثاً مهماً ومميزاً، له أصوله وقواعده ويتطلب تخطيطاً مسبقاً،بدءاً من تحديد الفكرة العامة للعرس وصولاً الى زينة الازهار، يعتبر موضوع العرس و ديكورات قاعة الزفاف ،من ابرز مايميز الحفل، لأنه يعبر عن شخصية العروسين،يمنحه هوية خاصة وفريدة تترجم رمزاً او شعاراً خاصاً بهما. منه تنطلق الفكرة التي تشمل الزينة، تنسيق الطاولات والزهور.


معلومات هامة عن ديكورات قاعة الزفاف المميزة


تنسيق الازهار

يعتبر اختيار الصالة الخاصة لإقامة الحفل، عاملاً اساسياً لابتكار فكرة الزينة. يتم اختيار تنسيق الازهار من وحي الديكور العام، فإذا كانت زينة السقف كثيفة، ينبغي أن يكون تنسيق الزهور على الطاولة ناعماً. والموضة السائدة حالياً هي الازهار الموضوعة داخل إناء زجاجي، يتم التركيز على إبراز الاشجار والمساحات الخضراء والديكور الذي يأتي من وحي الطبيعة. فللطاولة المستديرة، تفضل التنسيقات المرتفعة بحدود 60 الى 80 سنتم، أما التنسيقة المنخفضة العلو، فلا تتعدى ال20سنتم.

اقرأي ايضاً(اتيكيت حفلات الزفاف)

اتيكيت-حفلات-الزفاف-600x400


كيف تختارين ديكورات قاعة الزفاف ؟

موضة الازهار التي تكون على شكل ازهار طائرة بهذا الشكل مايميز ديكور حفلات الزفاف



باقتك كيف تختارينها؟

الباقة هي العنصر المكمل لطلتك، تضفي على ثوب الزفاف لمسة شفافة متميزة وتمنحك التألق والاشراق، لتبدي مثل فراشة وسط اجمل الازهار.

اختيار الباقة لايتم بشكل عشوائي، بل وفق رؤية مسبقة يتفق بشأنها مصمم الفستان ومنسق الازهار، مع الاخذ في الاعتبار قامة العروس وشكلها.

في البداية، يتم تحديد كيفية تنسيق الباقة، مع مراعاة قصة الفستان. فإذا كان مزخرفاً وفيه خرزوستراس، من الضروري اختيار باقة من الازهار فقط. أما اذا كانت قصته ناعمة وبسيطة، فيمكن اختيار باقة مزينة بالاكسسوارات، كالتول او اللؤلؤ.

العروس ذات القامة الطويلة والنحيلة، تستطيع اختيار باقة دائرية ويفضل أن تكون طويلة ومنسدلة، وفي الاجمال تناسبها كل الاشكال والاحجام. اما العروس القصيرة القامة، فعليها اختيار باقة صغيرة دائرية الشكل.

اذا كانت سمينة، ينصح باختيار باقة كبيرة،منسدلة، سواء بالطول ام بالعرض. من ناحية اخرى، يجب أن تتماشى ألوان الباقة مع ربطة عنق العريس والمنديل الذي يضعه في جيبه.كما يجب أن تتناغم ألوانها مع ألوان المكياج، بالنسبة الى انواع الازهار المفضلة في الباقة، من المعلوم أن الاوركيديا هي الانسب. فهذه الزهرة توحي بالفخامة، الاناقة، والجمال النادر، تليها الtulipe. خلال هذا الموسم، طرحت محلات الازهار باقات تحتوي على الازهار البرية بأشكالها وألوانها الفريدة.

اما الالوان الرائجة هذا العام، فهي الفاتحة كالزهر، الاصفر، الابيض، الليلكي والاحمر المخملي، بالاضافة الى الشتول الخضراء. ويغلب الاحمر والابيض بشكل عام على باقة الورد في يد العروس، ويفضل أن تكون بسيطة وصغيرة الحجم ليسهل عليها الامساك بها.


الطاولات

حجم الصالة وعدد المدعوين، يحددان شكل الطاولات. عموماً، الطاولة المستديرة هي الانسب والاجمل، لأنها مريحة للنظر والاستخدام وتوحي بالحميمية. لكن اذا كانت مساحة الصالة صغيرة قياساً لعدد المدعوين، تستبدل الطاولات المستديرة بأخرى مستطيلة او مربعة، لاستيعاب عدد اكبر من الاشخاص. ومن الضروري ترك مسافة تعادل المترين بين طاولة واخرى.

اقرأي ايضاً(ديكور سنتر بيس للأفراح)

ديكور-سنتر-بيس-للأفراح9


كيف تختارين ديكورات قاعة الزفاف ؟

الطاولة المستديرة وبها الورود الكثيفة بهذا الشكل مع الشموع موضه ديكورات قاعة الزفاف فهي تعطي رائحة جميلة وترحاباً بالمدعويين



الكوشة

جلسة العروسين او الكوشة تشغل حيزاً مهماً عند تنظيم وتنسيق زينة حفل الزفاف، خصوصاً أن أنظار المدعوين تكون مشدودة إليها. وقد اختلف تصميمها عما كانت عليه في السابق وغلبت عليها لمسة الحداثة والعصرنة والافكار المتميزة. الذوق والدقة في التنظيم هما الاهم عند تنسيق الكوشة، فيتم اولاً اختيار فكرة الكوشة بما يتناسق ويتلائم مع موضوع الزفاف والمخطط العام، فتكون مواجهة للطاولات الاخرى، ويتراوح ارتفاعها بين متر ونصف متر عن مستوى الارض وتسمح للعروسين بالجلوس من دون انزعاج. ومن الضروري أن تشبه شخصية العروسين وتعبر عن توجهاتهما وذوقهما. كما أن ديكور الكوشة يجب أن يكون متناسقاً مع ديكور الحفل، لكن بشكل مختلف عنه ببعض الايحاءات ليظهر التباين بينها وبين الطاولات الاخرى ولتؤلف جميعها في النهاية لوحة متكاملة.

أما انواع الكوشة الرائجة حاليا، فهي تلك التي تندرج تحت فكرة رئيسية وأليكي بعض منها:

– كوشة من فكرة (الورود الحمراء) تستعمل فيها الاواني الزجاجية المملوءة بالورود الحمراء،وهي ذات إيحاءات عصرية متميزة.

– كوشة مستوحاة من مدينة (البندقية) الايطالية، وهي تصنع على شكل مركب.

– كوشة أجواؤها رومانية، تستعمل فيها القناطر، الاعمدة القديمة، التماثيل، المشاعل، الزخرفات والنقوش الرومانية.

– كوشة عبارة عن جلسة في قمر مكتمل استعمل فيها الجفصين ويبرز اللون الابيض.

– كوشة من الشرق عبارة عن قعدة عربية، يمكنك استخدام فيها القناديل والالوان والاواني الزجاجية.


باقة للفتيات واخرى لكِ

تعود عادة حمل العروس لباقة الزهور في يدها الى العصور القديمة وتعد أصدق تعبير عن الحب في يوم الزفاف، ترتبط الباقة بعادة جميلة، إذ تلقيها العروس عالياً وهي تدير ظهرها للمدعوات، فيما تنتظر الفتيات اللواتي لم يتزوجن بعد للإمساك بها، ومن تلتقطها يكون حظها سعيداً وقد تتزوج سريعاً، تلك بالطبع مجرد اساطير لا اساس لها من الصحة، لكن الفتيات يسبشرن بها خيراً. لذلك ننصحك بأن تحضري باقتين متشابهتين، فتلقي إحداهما على الفتيات، وتجففي الاخرى وتحتفظي بها ذكرى لهذا اليوم الجميل.


دلالات الورود

تمنح باقة الورود الفتاة إحساساً رومانسياً فريداً يوم زفافها، خصوصاً أن لبعض الانواع دلالات معروفة مثلاً:

- الكاميليا: العرفان بالجميل والامتنان.

- التوليب: الحب

-البنفسج: الاخلاص

-القرنفل ذو اللون الفاتح: الرقة.

-القرنفل ذو اللون الداكن: الامتنان

-القرنفل الاحمر الفاتح: المحبة الكبيرة

-الليلاك الابيض: البراءة

-الياسمين: اللطف والرومانسية

-الورد الاحمر: الحب

-الورد الابيض: البراءة

-الزنبق الابيض: النقاء والصفاء

-السوسن: دفء المشاعر.

اقرأي ايضاً(نصائح لتقليص قائمة الضيوف فى حفل الزفاف)

نصائح-لتقليص-قائمة-الضيوف-فى-حفل-الزفاف-600x424


The post كيف تختارين ديكورات قاعة الزفاف ؟ appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites