الخميس، 20 نوفمبر 2014

خطوات قبل الزفاف

كثيراً ماكنت إحدى المدعوات في حفلات زفاف صديقاتك او قريباتك او غيرهن…. ولمست مدى السعادة المرسومة على وجه كل عروس. لذا تتمنين أن يأتي يومك، اليوم الذي دوماً ماحملت به، ولكن تريدينه يوماً رائعاً خالياً من كل ماقد يعكر صفوه ورونقه… لذا عليكي بالاستعداد الجيد والتحضير الكامل له والمعرفة الدقيقة لخطواته وكيفيه إخراجه في افضل واروع صورة يسعد بها الجميع وتثني عليه الصديقات… لذا فإليكي خطوات قبل الزفاف وهي بسيطة تعرفين من خلالها كيفية الترتيب والاستعداد لهذا اليوم الذي لاينسى.


خطوات قبل الزفاف


1-أولاً وقبل كل شيء لابد أن تعرفي ميزانيتك المادية قبل العرس حتى لاتتعرضين لمواقف مالية لاترضين عنها كأن تتعذري في عمل شيء ضروري لايكون الحفل إلا به.

2- قومي بالبحث عن المكان قبل وقت الزفاف على الاقل بثلاثة شهور خاصة لو كنت تريدينه في فصل الصيف مايو ،يونيو، حيث تكثر الافراح في ذلك الوقت واذا كان الطقس مناسباً فمن الممكن إقامته صباحاً او ظهراً على حمام سباحة حديقة الفيللا وهو فرح غير تقليدي.

اقرأي ايضاً(افكار جديدة عن كيفية الاحتفال بليلة الزواج)

افكار-جديدة-عن-كيفية-الاحتفال-بليلة-الزواج3-600x400


خطوات قبل الزفاف

خطوات قبل الزفاف (إذا كان زفافك في الصيف فيفضل أن تحتفلي به مفتوح على البحر او بجوار حمام السباحة فهى فكرة جميلة وجديدة في وقتنا الحالي)



3- بالنسبة ل dj فاحرصي على أن تكون سماعاته بعيدة عن طاولات المدعوين لشأنها تسبب الازعاج، خاصة اذا كانوا كبار السن.

4- عليكي بالاتفاق مع إدارة المكان والقائمين عليه بتخصيص مكان خاص للاطفال ويكون تحت المراقبة فقد يتسببون في إحداث الضوضاء والشغب اثناء الحفل، ولكن بذلك تستطعين القضاء على كل ذلك وحتى يستمتعوا هم ايضاً.

5- عليكي الاهتمام بالطعام وكميته فهو أمر بالغ الاهمية، فمثلاً اذا قمت بدعوة 300 فرد فعليكي بإعداد طعام يكفي هذا العدد بل ويزيد.

6- بالنسبة للدعوات حاولي دائماً أن تجعليها لوناً واحداً، واذا لم تستطيعي فقومي بتخصيص دعوة للأصدقاء بأن تكون مبتكرة ودعوة لكبار السن من العائلة واصدقاء الوالدين بأن تكون تقليدية واكتبي الاسماء عند خطاط وقومي بتوزيعها قبل الزفاف على الاقل بثلاثة اسابيع.

7- بالنسبة للازهار على الطاولات فلابد وأن تكون متناسقة مع بعضها البعض سواء في القاعة، الكوشة، الطاولات.

8- احرصي على أن تملكي بوكهين من الجريب واحد ستقومين بإمساكه طيلة العرس واخر ستقومين بإلقائه على الصديقات.

9- عند التقاط الصور لاتنسي أن تقولي للمصور أنكي تريدين نسخة بالابيض والاسود، فمن الممكن وضعها بجانب صور أبيك وأمك وحماتك وحماك في براويز معلقة على الحائط وفي ركن في الصالون.

10- كثير من الفتيات يردن التألق بتلك البشرة الخمرية في يوم العرس،لذا لاتنسي أن تشتري تلك الكريم المخصص من مراكز التجميل، فهو يجعلك متألقة وانتِ مرتدية فستان الزفاف.

11-لاتنسي الاعتناء ببشرتك قبل الزفاف على الاقل بثلاثة شهور مع خبيرة التجميل المختصة.

12- قبل الزفاف بيوم شاركي أمك وادعيها الى spa لتقوما سوياً بمساج كامل حتى تستمتعا بالاسترخاء الكامل، وهذا سيسعد أمك كثيراً، فهي ستستعيد الذكريات الحلوة والايام الجميلة.

اقرأي ايضاً(كيف تتخلصى من الضغط النفسى قبل الزفاف)

كيف-تتخلصى-من-الضغط-النفسى-قبل-الزفاف3-600x400


خطوات قبل الزفاف

خطوات قبل الزفاف (ضرورة حمام السبا حتى تحظي بجسم جميل وناعم ومنعش قبل الزواج)



13- عليكي بتجهيز جواز السفر واجراءات السفر قبل السفر بشهر على الاقل اذا كنت ستقضين شهر العسل بالخارج.


حقيبة سفرك
بالتأكيد بعد الزفاف لأن تكوني مستعدة لتجهيز حقيبة سفرك عليكي تجهيزها مسبقاً وذلك من خلال

1- التأكد من وجود البطاقة + جواز السفر

2- اكتبي كل شيء ستحتاجينه في هذه الرحلة، ولاتكتفي بتسجيلها ذهنياً.

3- فكري في الملابس التي سترتدينها في الرحلة، مع مراعاة الطقس المناخي في المكان.

4- لاتحضري معكي على سبيل المثال ثلاثة بنطلونات جينز او ثلاثة بلوفرات سوداء فقط اختاري الملابس ذات الالوان المحايدة مثل الاسود، الازرق، والبيج وحاولي أن يتدلى منها القطع، بحيث تكون معكي أطقم مختلفة، وتأكدي من عدد الاحذية وألونها المناسبة وضعيها في أكياس بلاستيكية منفردة في الحقيبة.

5- لاتضعي كميات كبيرة من المحتويات في الحقيبة، حيث تبدو مملوءة ولايمكنك إغلاقها واحذري اذا لم يتمكن رجال الامن من إغلاقها فستضيع محتوياتها.

6- ضعي مكواة صغيرة في الحقيبة، ومن الافضل حمل المعدات الالكترونية مثل الكاميرا وحمل المجوهرات معكي، وعليكي وضع المقصال ومبرد الاظافر وجميع تلك الادوات في الحقيبة الكبيرة لأنها تؤدي لمشاكل عند التفتيش.

اقرأي ايضاً(عادات الافراح اللطيفة والتفاؤل بها)

عادات-الافراح-اللطيفة-والتفاؤل-بها-600x400


The post خطوات قبل الزفاف appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites