الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

نصائح في الحصول على الرشاقة المثالية

مع تقدم العمر تعاني النساء من عدم فقدانهن للوزن بسهولة ويتسائلن دائماً عن السبب… هل اصبح ذلك أمراً واقعاً ولن نستطيع الحصول على الرشاقة التي نرغب فيها؟ والاجابة إن كانت تتسم بالايجاب، إلا أن الامر يرتبط بأمور عدة اخرى نقدمها لكِ اذا حرصتي على مراعتها فمما لاشك فيه أنكِ ستستطعين الوصول الى الرشاقة المثالية .


احصلي على الرشاقة المثالية لجسمك


تحركي واخسري

سوف يساعدك القيام بأي من التمارين الرياضية مثل ممارسة الايروبكس او السباحة او المشي، او ركوب الدراجة او الرقص لمدة نصف ساعة يومياً على جعلك تحرقين نسبة من الدهون يومياً بصفة منتظمة مما سينتج عنه أثر إيجابي في تحسين نسبة الحرق ومن ثم الشعور بالنتائج بشكل افضل يعطيكي دفعة في الاستمرارية لتحقيق المزيد من النتائج.


سيطري على التونر

إذا أردت السيطرة على إصابتك بالتوتر الدائم فعليكي اولاً تحديد العوامل المؤدية الى إصابتك به، ومن ثم محاولة الوصول فيها الى حل مع نفسك او اللجوء لأحد الاصدقاء المقربين إليكي او الطبيب النفسي إن أمكن الامر وسيكون من الممتع إذا فعلتي ذلك مع طبيب التغذية المتابع لكِ اذا كنت تستريحين معه نفسياً، فأحياناً كثيرة قد يساعد تواجد شخص نستريح له في حياتنا على التخلص من أمور تؤرقنا وأمور لم نستطع التحكم بها، فعليكي محاولة إيجاد حل وسط مريح لكِ، او التعامل مع توترك بشكل يخفف من إثارة كقيامك بأي أمر اخر يخرجك من هذا المود ولو لوقت قصير مع الاصدقاء او القيام بأي عمل ممتع لكِ.


احذري الفراغ

إياك وعدوك اللدود الفراغ، إذ أنه كلما أصبح يومك فارغاً كلما زاد توتر وزاد إقبالك على تناول المأكولات المتنوعة كنوع من التسلية، لذا عليكي بوضع او عمل جدولة ليومك سواء للعمل في البيت او للخروج مع الاصدقاء او القيام بعملك والاهتمام به، إذا كنت تعملين وحين وضعك لهذا الجدول عليكي الالتزام به وتدوين كافة تحركاتك اليومية على أن تكوني صريحة مع نفسك لمعرفة أن كل يوم جديد تبدلينه صباحاً هو بمثابة حياة جديدة، لكي تستطعين فيها تحقيق ماترغبين، فليست أنانية منكي أن تجعلي الالولوية لكِ في بعض من الاحيان، فإن لم تستطعين حب نفسك لن تتمكنين من حب الاخرين.

اقرأي ايضاً(غذاء الجمال والرشاقة)

غذاء-الجمال-والرشاقة-600x400


اتخذي قراراً بالاسترخاء

حددي في يومك ساعة ثابتة للقيام بأي من الامور التي تدخل البهجة لقلبك وتزيل عنكي التوتر كعمل مساج لدى متخصصة او قراءة كتاب تفضلينه كل ذلك سيساعدك على الحد من الشعور بالتوتر.


طريقة الاكل طريق لرشاقتك

ليس فقط التوتر الخارجي هو السبب الوحيد الذي يعمل على تحفيز الجسم على إفراز الكورتيزول وتخزين الدهون ولكن ايضاً طريقة تناول الطعام ونوعيته بالطبع، فحاولي دائماً أن يكون تناولك لوجبتك وأنتِ مستريحة وبالطبع لايكون ذلك امام التليفزيون ابداً حتى لايضيع عليكي الوقت وتكون النتيجة تناول المزيد عن حاجتك، كما أن لمضغ الطعام جيداً عامل مهم في وتيرة غذائية صحية، حيث أنه اولاً يعمل على الشعور بالشبع ببطء وبالتالي تناول كمية اقل من الطعام، كما أنه يسهل على المعدة القيام بعملها ومن ثم الحصول على معدة مستوية دون عسر هضم او انتفاخ.


نصائح في الحصول على الرشاقة المثالية

نصائح في الحصول على الرشاقة المثالية (ممارسة الرياضة مع تناول وجبات غذائية غنية بالالياف والخضروات وقاية لكِ من الوزن الزائد)



عدم الدخول في الحمية فجأة

من اكثر الاخطاء التي يقع فيها الاشخاص هو الدخول في نظام غذائي حاد بشكل مفاجيء مما يؤدي الى الشعور بالجوع الشديد ومن ثم يؤدي ذلك بدوره الى إبطاء الايض وزيادة التوتر، ومن ثم عدم الخسارة في الوزن بالشكل المنتظر، لذا فإذا أردت تحقيق الخسارة في الوزن عليكي ببدء نظامك الغذائي بتناول المزيد من الاطعمة المتنوعة ولكن مع تقليل الكميات وترتيب الوجبة الغذائية بحيث يكون ترتيبها دائماً كالاتي:

- البدء بتناول 2 كوب من الماء قبل الطعام بنصف ساعة.

- تناول طبق من الشوربة الخالية الدسم.

- تناول طبق من السلطة الطازجة مع تناول عدد 1 طماطم دون إضافة جزر.

- البدء في تناول الطبق الرئيسي على أن تكون اللحوم مشوية او مسلوقة وخالية من الدهون.


القلة والتفاوت

إن تناولك لكميات قليلة في فترات متقاربة سوف يساعدك كثيراً في إنقاص الوزن، فيساعدك تناول ثلاث وجبات في اليوم مع وجبتين خفيفتين في الصباح والعصر على المحافظة على مستويات السكر في الدم، فاحرصي على ألا تجعلي الفترات بين الوجبات تمتد الى اكثر من ثلاث ساعات، إذ أن ذلك ايضاً يعمل على خفض مستويات الكورتيزول بنسبة 17% خلال اسبوعين.


وجبة الافطار اساسية

إن مستوى السكر في الدم في الصباح يكون في أدنى مستوياته، ويمكن لعدم تناول وجبة الافطار أن يتسبب في هبوط مفاجيء في سكر الدم، مما يجعلك في حاجة الى تناول السكريات، لذا فاحرصي على تناول إفطار صحي وشهي وسيدعم ذلك كثيراً من ازدياد نسبة العرق.


تناولي البروتينات

إن حرصك على تناول البروتينات مع كل وجبة سيساعد في إبطاء الجسم في هضم الوجبة ومن ثم حصول الجسم على الوقت الكافي له لمعالجة الكربوهيدرات ومن ثم الشعور بالشبع لفترة أطول.


أوقفي الكافيين

يعمل تناول المشروبات المحتوية على الكافيين سواء القهوة او النسكافيه او المشروبات الغازية الغامقة او البيضاء على زيادة إفراز الكورتيزول ومن ثم قلة الحرق وعدم الخسارة في الوزن بسهولة، لذا عليكي بالتوقف عن تناولها أياً منها.

اقرأي ايضاً(نصائح الرشاقة بلاحدود)

نصائح-الرشاقة-بلاحدود1-600x600


نصائح في الحصول على الرشاقة المثالية

للحصول على الرشاقة المثالية (ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية فهي تعمل على ملء المعدة مسببة البطن الزائد ولكن استبدليها بعصير النعناع والينسون فهم افضل مشروبات لهضم الطعام)



تغلبي على الشعور بالانتفاخ

إن شعور الشخص بالانتفاخ بجانب أنه يصيب الشخص بالألم يزيد من شعوره بالاكتئاب والزيادة في الوزن، لذا علينا أن نتوقف عن تناول المأكولات التي تصيبنا به، وتلك المأكولات تختلف من شخص لأخر، لذا فعلى كل فرد تجنب تناول المأكولات التي تشعره به ومثل تلك الاطعمة الدسمة، البقوليات، الباذنجان، المشروبات الغازية، المعجنات وتناول اللبنان،إذ يتسبب في دخول الهواء للمعدة، واحرصي على تناول الاطعمة الغنية بالالياف والماء.


حبوب منع الحمل

قد يؤدي تناول بعض ادوية الهرمونات الى عدم توازنها ومن ثم الاصابة باحتباس الماء وزيادة الوزن، لذا عليكي في حالة تناولك أياً من الادوية التي تحتوي على الهرمونات توقفي عن تناول الملح والاطعمة المعلبة والاطعمة الجاهزة بالطبع،كما عليكي القيام بعمل تمارين رياضية يومياً لمدة ساعة ولو القيام بالمشي مع الحرص على شرب الكثير من الماء الذي سيساعد على إدرار البول.


وأخيراً عليكي بالتدوين

احرصي على اقتناء مفكرة صغيرة في حقيبة يدك لتدوين كافة الاطعمة التي تتناولينها على مدار اليوم وملاحظة ما حققتيه من إنجاز.

اقرأي ايضاً(همسات سريعة عن الاناقة والرشاقة)

همسات-سريعة-الاناقة-والرشاقة


The post نصائح في الحصول على الرشاقة المثالية appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites