الأحد، 31 مايو 2015

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الثاني)

نستكمل معكي الجزء الثاني من خطوات وصول حياتك الى قمة السعادة الحقيقية والصحة الدائمة ، مجلة زنوبيا تستكمل معكي خطوات الصحة والسعادة بتكلفة الدقائق اليومية المطلوبة منك وماعليك غير الانتظام بها فتابعينا.

3 دقائق لممارسة اليوغا
جربي وضعية اليوغا العكسية التي تدعم تدفق الدم وتحفز هرمونات الرأس، ومن اسهل وضعيات اليوغا العكسية للمبتدئات،هي وضعية المثلث، حيث تتكثين على يديك وتنزلين برأسك الى الاسفل لمدة دقيقة واحدة بوضعية المثلث وتتنفسين بعمق، تجنبي هذه الوضعية اذا كنت في حالة الدورة الشهرية او كنت حاملاً.
اقرأي ايضاً(دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الاول)
دقائق-في-شراء-الصحة-والسعادة-الجزء-الاول-600x510

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الثاني)

دقائق في شراء الصحة والسعادة (شكل لليوغا العكسية وفيها وضع اليد على الارض والاخرى فوق مع تنزيل الراس ورفعها للاعلى)

 

- 3 دقائق لتليين قدميك
اذا كنت ترتدين الاحذية المسطحة دائماً وتعانين من الام في قاع قدميك، فجربي التمرين التالي، ضعي كاحل القدم المتألمة على ركبة الساق المقابلة واسحبي اصابع قدميك بإتجاهك، ابقي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان واعيدي التمرين 10 مرات، كرري هذا التمرين 3 مرات في اليوم وتأكدي أن الالم سيختفي حالاً.
- 5 دقائق لتثبيت قلم بين اسنانك
ربما تجدينه تمريناً غريباً بعض الشيء، لكن الكثير من الدراسات الامريكية اكدت أن هذه الطريقة تحسن من شكل الابتسامة مما يرفع من معنوياتك، بدليل أن بعض العيادات الطبية تقدم قوالب تفصل بين الفكين لبعض الدقائق في كل يوم لتحسين شكل الابتسامة
- 7 دقائق للانتعاش
ما رأيك بتخصيص 7 دقائق كل يوم للتنفس العميق والبطيء؟ جربي التنفس ببطء 10 مرات في الدقيقة الواحدة لتشعري بإسترخاء تام وعودي نفسك على تحرير دماغك في هذه الفترة الزمنية من كل الافكار
- 10 دقائق لتدليك راحتي يديك
هل تعلمين أن منتصف راحة اليد متصل مباشرة بنقاط ردات الفعل في الدماغ المسؤولة على الاسترخاء، لذا ينصح خبراء الرفلوكسولوجي دائماً بتدليك مركز راحة اليد بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة.
- 5 دقائق لأخذ حمام سريع
جاء في دراسات استرالية طريفة بأن الاستحمام بسرعة يشعرك بالسعادة لأنك لاتصرفين كميات مفرطة من الماء،ولمزيد من الانتعاش والمتعة، اختاري غسولاً مطعماً بنكهات الفواكه الحمضية.
- دقيقتان لتفقد وسادتك
اعلمي أن الوسادة القديمة تزيد من ألام الجسم والتعب بشكل عام، وللتأكد من صحة وسادتك ثبتيها من المنتصف على راحة يدك، فإذا كانت تتمايل على الجانب ولاتثبت في مكان واحد فذلك دليل على حاجتك لتجديدها.
-1 دقيقة للتحضير النفسي قبل رفع الاثقال
في دراسة بريطانية حديثة تبين أن الاشخاص الذين يتهيئون لحمل الاثقال لمدة 20 ثانية قبل الاقبال على حملها، يتمكنون من رفع اثقال اكبر من الاشخاص الذين يباشرون بالتمرين مباشرة بنسبة 12% والعملية نفسها بالنسبة لتمرين التلبين،في المرة القادمة خصصي دقيقة لتهيئة وحث جسمك على التمرين قبل الاقبال عليه.
-1 ثانية لدفع راحة يدك الى الوراء
اذا كانت خطوط راحة يدك المركزية غير واضحة بعد الضغط عليها لمدة ثانية فذلك دليل على نقص الحديد في جسمك، يمكنك تعزيز مستويات الحديد بتناول اللحم الاحمر والخضار الورقية داكنة الخضرة، وبذلك تقاومين اعراض التعب التي غالباً ماتقتحم الجسم بسبب نقص مستويات الحديد فيه.
- 10 دقائق للتجديف بسرعة
سيزيد ذلك من تحرير المزيد من الانروفين كما أنه يشعرك بالسعادة لأنك تحرقين المزيد من السعرات الحرارية، وفي دراسة ايرلندية تبين أن التجديف يساعد على حرق 50 % من الدهون زيادة عما يمكن حرقه خلال ركوب الدراجة، وذلك حتى لو كانت كثافة التمرين ذاتها في الحالتين
-5 دقائق لشراء باقة من الزهور
تبين أن شراء باقة الزهور ووضعها في صالة الجلوس او في غرفة النوم يجلب الكثير من السعادة من حولك، خاصة عند تغييرك لون الباقة كل مرة
- 10 دقائق او اكثر للاستمتاع بحالة الطقس
لاتدعي حالة الطقس تسيطر على حالتك النفسية، واشعري بجمال كل يوم يمر عليك ولابأس بالخروج للتنزه في الايام المشمسة وربما التزلج في ايام البرد الشديدة.
- 10 ثوان لتناول ملعقة من العسل
يحفز تناول العسل هرمون السعادة في الدماغ وهو هرمون السيروتينين خلال 5 دقائق فقط من بعد تناوله مما يشعرك بالسعادة والصحة.
- 5 دقائق لقناع العينين
استعيني بقناع العينين ولفيه حول عينيك مرة كل يوم لمدة 5 دقائق فقط، ذلك لإراحة عينيك والاستمتاع بقسط وجيز من الصمت والظلمة، وتأكدي أن ذلك يشعرك غوراً بالتجدد والطاقة.
- 2 ثانيتان لرش البشرة ببخاخ الماء
خلال التمرين الرياضي، جربي رش الوجه بقليل من الماء وتعريضه لهواء المروحة، فذلك يسهل التمرين ويدعم قدراتك للاستمرار في التمرن.
- 20 ثانية لتليين الرقبة
ببساطة اسحبي ذقنك الى الامام (وليس الى الاسفل) بإتجاه رقبتك،وابقي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان ثم كرري العملية مرة اخرى، يساعد هذا التمرين على تخفيف الام الرقبة في اخر اليوم.
اقرأي ايضاً(هل عندك علم بفن جلب السعادة)
هل-عندك-علم-بفن-جلب-السعادة-600x390

5 وسائل أضافية للاسترخاء
تعرفي على اصدقاء جدد
من الجميل أن نتعرف دائماً على الاخرين ونستمع اليهم ونحاول تقديم المساعدة بقدر المستطاع، فذلك يجلب الشعور بالراحة والطمأنينة

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الثاني)

دقائق في شراء الصحة والسعادة (اكتساب الاصدقاء الجدد حتى لو صديقة واحدة يعطيكي التجدد والخبرة الجديدة في حياتك)

ادخلي الالوان على حياتك
يتفق الكثير من الخبراء أن لعبة الالوان تشعرك بالكثير من الحيوية،لذا فمن الجميل إضفاء الالوان الفاتحة على افرشة سريرك وستائر غرفتك وإدخالها بشكل لائق على إطلالتك كأن تختاري حقيبة يدك بلون فاتح ومرح فتشعرين بالقوة والتميز كلما نظرت إليها.
اجلبي اصوات الماء الى بيتك
جربي جلب اجهزة تحدث اصوات الامواج ومياه البحر في غرفة نومك او في صالة الجلوس،فهذا يساعدك على الاسترخاء كثيراً ويقودك في كل مرة الى جو العطل الصيفية المترفة.
جربي القيام ببعض الاعمال المنزلية كل يوم
اكد الخبراء أن تنظيف الغبار لمدة دقيقتين في كل يوم يساعد على بناء المناعة ضد غبار الطلع والحساسية، استعيني بمنشفة ندية لجمع الغبار بدلاً من المنشفة الجافة التي تنثره هنا وهناك.
سجلي 100 كلمة تصفين فيها شخصيتك
حاولي وصف ذاتك في مذكرتك بالاستعانة بكلمات مختصرة وعودي إليها لمعاودة عدها وتذكرها كلما شعرت بالاحباط والملل.
اقرأي ايضاً(السعادة اليومية في الخطوات الاتية)
السعادة-اليومية-في-الخطوات-الاتية-600x375

The post دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الثاني) appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites