الثلاثاء، 12 مايو 2015

فوائد حقن البوتكوس لإزالة التجاعيد

حقن البوتكوس هو نوع من السموم التي تشل عضلات الوجه وحركاته مايؤدي الى اختفاء التجاعيد التي تنتج عن حركات الوجه التعبيرية التي نقوم بها

تعرفي على عملية حقن البوتكوس

يستعمل علاج البوتكوس منذ السبعينيات في معالجة امراض الاعصاب،إلا أن استعماله تطور بحيث اصبح معتمداً كعلاج تجميلي منذ التسعينات وتجدر الاشارة الى أن هذه التقنية تعتبر اكثر التقنيات التجميلية انتشاراً في امريكا، ويمكن الحقن بالبوتكس في كل الوجه، إلا أنه من الافضل عدم استعمال العلاج تحت العينين كونه شديد الخطورة في هذا الموضع ويسبب ترهل الجلد،إلا أن علاج البوتكوس يستعمل اكثر لتجاعيد الجبين ومابين الحاجبين وما حول العينين، كما يمكن استعماله لإزالة تجاعيد ماحول الشفتين.

فوائد حقن البوتكوس لإزالة التجاعيد

فوائد حقن البوتكوس تكمن في استخدامها لفترات متباعدة حتى تتجنبين فرص عودة التجاعيد مرة اخرى

معلومات وتعليمات عن البوتكوس

-تدوم نتيجة العلاج اربعة اشهر الى ستة تظهر بعدها التجاعيد مجدداً مايتطلب الخضوع لعلاج جديد.
-لايؤدي الخضوع للعلاج الى ازدياد التجاعيد عند ظهورها،بل تعود كما كانت قبل العلاج
-لايمكن إجراء العلاج في حال الاصابة بالحساسية ضد المادة، كما أنه اذا كانت المرأة حاملاً او مرضعة من الافضل عدم الخضوع له.
– يجري العلاج خلال جلسة واحدة، إلا أنه بعد مرور شهر يتحقق الطبيب ما اذا كان ضرورياً زيادة الجرعة قليلاً لتصحيح النتيجة.
– لايتطلب إجراء العلاج اكثر من 10 دقائق او عشرين علماً أن مدة الجلسة تختلف بحسب نسبة التجاعيد.
– يمكن إجراء العلاج في أي عمر دون مشكلة، إلا أنه يجري عادة بعد عمر 35 سنة.
– يمكن إجراء البوتوكس للرجال إلا أن النساء يخضعن له بنسبة اكبر من الرجال.
– يفشل العلاج عندما لا تحقن الكمية اللازمة وفي الموضع المناسب.
– لاتؤثر طبيعة البشرة في نجاح العلاج او فشله،إلا أن طبيعة العضلة هي التي تؤثر في ذلك وقد تدعو الى زيادة الجرعة.
– تؤلم الحقنة قليلاً،إلا أنه ألم يمكن تحمله خصوصاً أن الجلسة لاتدوم اكثر من 15 دقيقة.
– يمكن أن تتأثر تعابير الوجه في شكل بسيط بحقن البوتكوس،إلا أنها تبقى شبه طبيعية، واذا تم الحقن بين الحاجبين لايمكن بعدها رفع عضلات الجفن وتصبح الحركات اكثر صعوبة،وليس صحيحاً أنه لايمكن الضحك عند الخضوع له، وتجدر الاشارة الى أنه يصعب أن يلاحظ أحد تغيراً في التعابير غير الاختصاصي،كما قد يلاحظ المقربون اختفاء التجاعيد.

اجراءات قبل العملية
يجب اتخاذ بعض الاجراءات الوقائية بعد العملية كتجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعدها،ومن الافضل تجنب الحركة الزائدة وممارسة الرياضة خلال ال24ساعة التي تلي العملية والراحة وعدم الانحناء،كما أنه لابد من تجنب حركات الوجه لفترة بعد العلاج.
وفي التجميل من الافضل الدمج بين علاجات تجميلية مختلفة كالبوتكوس مع حقن النفخ، إذ أنها كلها تكمل بعضها ولايؤثر أي منها في الاخر.

فوائد حقن البوتكوس لإزالة التجاعيد

فوائد حقن البوتكوس لإزالة التجاعيد (ستشعرين بإلم في العين اذا كانت التجاعيد قرب عينيكي ولكن مع تدليكات معينة ستزول تلك الاعراض سريعاً)

اثار البوتكوس الجانبية

اثار بسيطة وغير مهمة ومنها ألام الرأس وازرقاق في موضع الحقنة يزول خلال ايام وألم في موضع الحقنة كما يمكن أن يؤدي في حال الاقتراب من العينين الى حالة جفاف دموع العينين وورم في موضع الحقنة، إلا أنه سرعان ماتزول هذه الاعراض تلقائياً، أما المضاعفات الاكثر اهمية فتنتج عن إصابة عضلة معينة في العين ماقد يؤدي الى ازدواج الرؤية، كما أن اكثر هذه الاثار الجانبية شيوعاً هو هبوط الجفن.
اما في حال الحقن في العنق،فيمكن أن تحصل صعوبة في البلع او النطق،رغم ذلك،لابد من التأكيد أن هذه المضاعفات نادرة جداً،خصوصاً اذا كان الطبيب ذا خبرة وفي حال حصولها تزول تلقائياً خلال أشهر.

The post فوائد حقن البوتكوس لإزالة التجاعيد appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites