الأربعاء، 20 مايو 2015

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الاول)

هل تريدين الوصول الى قمة السعادة الحقيقية والصحة الدائمة ؟ مجلة زنوبيا  تقدم لكِ خطوات الصحة والسعادة بتكلفة الدقائق اليومية المطلوبة منك وماعليك غير الانتظام بها فتابعينا.

خطوات الصحة والسعادة

90ثانية لتدفئة جواربك
هل تعلمين أن توسع الاوعية الدموية في قدميك ويديك مساءَ هو الذي يحث الجسم على موعد النوم؟ حاولي تحفيز هذه العملية بإرتداء جوارب دافئة للخلود الى النوم بسرعة
اقرأي ايضاً(السعادة اليومية في الخطوات الاتية)
السعادة-اليومية-في-الخطوات-الاتية-600x375

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الاول)

دقائق في شراء الصحة والسعادة (إرتداء جوارب القدمين او الاستحمام والتدفئة في الشتاء او التبريد في الصيف كل ذلك مساعدات للنوم لمن يعاني الارق)

60ثانية لتغرغري بالماء
الغرغرة بالماء 3 مرات يومياً يقلل من احتمال الاصابة بأعراض البرد بنسبة الثلث (ستشعرين ايضاً بالرغبة في الضحك وانتِ تقومين بهذه الخطوة)
10دقائق لتفقد حسابك المصرفي
دراسة مالية حديثة وجدت أن 62% من الاشخاص الذين يمكنهم السيطرة على مصاريفهم يشعرون بالسعادة اكثر من الباقين، فاطلاعك على حسابك مرة واحدة في كل اسبوع يمنحك فكرة عامة عن الميزانية التي تصرفينها ويسهل عليك تقدير ميزانيتك للاسبوع التاالي، وهكذا لاتتفاجئين في اخر الشهر بالمشتريات المدونة على قائمة البنك.
10 دقائق لمصالحة الاشخاص الذين خاصمتهم
تأكدي أن الجلوس والتفكير في مكالمة الشخص الذي تخاصمت معه (زوجك او صديقتك او امك) سيجلب لكِ التوتر اكثر من مصالحته بالفعل، لذا لاتترددي في مصالحة الاخرين والتسامح والتخلص من العبء الكبير من على كتفيك، فالحياة كلها كلمة حلوة.
10دقائق لتجلسي مع شخص مسن
لاشك أن جلوسك مع امرأة مسنة او رجل مسن من العائلة او من اصدقاء العائلة سيقودك الى التفكير بأمور صارمة تتعلق بالحياة
60 ثانية لتحضير الخضار
تناولي الخضار والفواكه يجعلك تشعرين بالسعادة كما أن ذلك صحي جداً لجسمك وبشرتك وحتى شعرك (هذا ليقينك بأنك تقومين بالشيء المفيد لصحتك)واذا سئمت من الخضار اليومية يمكنك أن تنوعي بتجربة الملفوف الملون ذي الطعم اللذيذ مثلاً وذلك بطبخه على البخار.
اقرأي ايضاً(هل عندك علم بفن جلب السعادة)
هل-عندك-علم-بفن-جلب-السعادة-600x390
10 دقائق للاستماع الى الاخرين
عادة مانتوقف عن الاستماع للاخرين بحجة أننا لن نستفيد من كلامهم شيئاً،لذا ينصح خبراء الصحة النفسية بالاستماع اكثر للاخرين عند توجيه كلامهم وقد تتفاجئين في اخر الامر باستيعابك افكاراً جديدة قد تستفيدين منها في حياتك اليومية.
10 دقائق لتنظيف الزغب غير المرغوب فيه
احرصي على أن تكون بشرتك دائماً نظيفة من الزغب الزائد،فذلك يشعرك دوماً بالراحة والنظافة،ولايسبب لكِ التعرق او الحكة والانزعاج.
2 دقيقتان لكتابة مفكرتك
توقع حالات المرح والمتعة وتدوينها على الورق بالالوان وتخيل الاجواء ومحاولة رسمها على مفكرتك يشعرك حتماً بالسعادة والقناعة
5 دقائق لتحريك اثاث البيت الخفيف
هل تعلمين أن شراء لوحة جديدة لبيتك او تحريك المراة او تغيير وضعية الصوفا يشعرك بالتجدد والسعادة في بيتك كما يعزز ثقتك بنفسك.

دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الاول)

دقائق في شراء الصحة والسعادة (إن تغيير الاثاث يشعرك بالتجدد وكأنك قد اشتريتي اثاثاً جديداً مما يزيدك ذلك بهجة وسعادة)

5 دقائق لتفقد ملابسك الداخلية
خاصة اذا كنت تعانين من الحكة، فلابد من محاربة تلك الخميرة المسببة للالتهاب، تخلصي من كل ملابسك الداخلية غير القطنية 100% لأن الانسجة غير القطنية تشجع على جلب وتكاثر هذا النوع من البكتيريا.
5 دقائق لامتصاص عرق السوس
يحتوي عرق السوس على مضادات أكسدة فعالة جداً في تخفيف كحة الصدر، فلاتفوتي عليك امتصاص القليل منه كل يوم لمكافحة الاعراض وتجنبها خاصة في الشتاء.
10 دقائق لعلاجات التدليك
هذا لايعني بالضرورة تدليك جسمك او منطقة منه، يمكنك مثلاً تدليك كتفي زوجك او أمك من دون أن يطلب او تطلب منك ذلك، ستشعرين بالسعادة تختلع عند الطرف الاخر مما يشعرك انتِ ايضاً بالسعادة.
3 دقائق لممارسة اليوغا
جربي وضعية اليوغا العكسية التي تدعم تدفق الدم وتحفز هرمونات الرأس، ومن اسهل وضعيات اليوغا العكسية للمبتدئات، هي وضعية المثلث، حيث تتكئين على يديك وتنزلين برأسك الى الاسفل لمدة دقيقة واحدة بوضعية المثلث وتتنفسين بعمق تجنبي هذه الوضعية اذا كنت في حالة الدورة الشهرية او كنت حاملاً.
والى اللقاء مع الجزء الثاني من خطوات الصحة والسعادة فتابعينا..
اقرأي ايضاً(اشياء تسبب السعادة للمرأة)
اشياء-تسبب-السعادة-للمرأة-600x572

The post دقائق في شراء الصحة والسعادة (الجزء الاول) appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites