الجمعة، 29 يناير 2016

لماذا يجب أن تضيف السبانخ إلى نظامك الغذائي ؟

لماذا يجب أن تضيف السبانخ إلى نظامك الغذائي ؟

يحتوي السبانخ على عدد من الفوائد الصحية المميزة، كما أنه مصدر ممتاز للحديد، وفيتامينات أ، ج، ك. لذا، يجب أن تضيف السبانخ إلى نظامك الغذائي.

الشتاء هو أفضل وقت للتمتع بحصة وافرة من السبانخ. وهناك الكثير من الطرق لإضافة السبانخ في نظامك الغذائي. وبصرف النظر عن عمل فطائر السبانخ، يمكنك أيضا إضافة السبانخ إلى أطباق روتينية مثل العدس والأرز. السبانخ طعمه لذيذ أيضا. يمكنك أيضا اضافة السبانخ أثناء طهي المعكرونة والحساء. ويمكنك أيضا إضافة السبانخ في الأطباق النباتية الأخرى مثل البطاطا، واليقطين. إضافة السبانخ إلى الساندويشات، والسلطة جعله من المكونات الاساسية في الطعام الصحي.

هناك عدد من الأسباب لماذا يجب أن تشمل السبانخ في نظامك الغذائي. السبانخ مصدر ممتاز للحديد. بالإضافة إلى ذلك، السبانخ غنية أيضا بفيتامين  ك، وفيتامين  أ، فيتامين ج وحمض الفوليك، وكذلك مصدر جيد من المنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين ب2. فيتامين (أ) ضروري ايضا لنمو جميع أنسجة الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر.

السبانخ وغيرها من الخضار الورقية يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الضروري لبناء وصيانة الكولاجين، الذي يوفر بنية الجلد والشعر الاساسية. لذلك، إذا كنت ترغب في بشرة صحية مشرقة وشعر صحي، فيجب ان تركز على حصة يومية من السبانخ.

فيتامين ك  ضروري للحفاظ على صحة العظام القوية. وقد ارتبط تناول كميات قليلة من فيتامين ك مع خطر أعلى للاصابة بكسور العظام. لذلك، تأكد من أن تشمل السبانخ في نظامك الغذائي. السبانخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على منع الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

 

مصدر هذا الموضوع : لماذا يجب أن تضيف السبانخ إلى نظامك الغذائي ؟


صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites