الخميس، 9 يوليو 2015

أخطاء ترتكبها كل إمرأة عند تصفيف الشعر

إن تصفيف الشعر ليس روتين يومي تقومين به فقط لا، فهذا الأمر له أصول يجب عليكِ مراعاتها وهنا على موقع مجلة زنوبيا سوف نستعرض معكِ بعض من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبيها سيدتي عند تصفيف الشعر حتى لا تقعي بها فتابعي معنا هذه المقالة :

تجنبي اخطاء تصفيف الشعر الاتية

عدم وضع أي نوع من الزيوت الطبيعية عند تصفيف شعرك : من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبيها هو عدم وضعك لأي نوع من الزيوت الطبيعية أو كريمات التصفيف وذلك عند تصفيف شعرك هذا يساعدك على التصفيف بشكل أكثر إنسيابية وسهولة أكثر ولا يعرض شعرك للتقصف والتكسر عند التصفيف فإستخدمي أي نوع من الزيوت الطبيعية وليكن مثلاً زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو أي نوع من الكريمات التي تتناسب مع طبيعة شعرك سيدتي .

تصفيف الشعر وهو مبلل : الشعر وهو مبلل يكون أضعف ما يكون فإستخدام الفرشاة لتصفيف الشعر في هذا الوقت وهو متشابك يعرض الشعر للتقصف والتكسر وخصوصاً وهو متشابك فإستخدمي أطراف أصابعك لفك التشابك .
اقرأي ايضاً(خمس أخطاء تؤدي الى تشوه الشعر)
خمس-أخطاء-تؤدي-الى-تشوه-الشعر1-600x472

أخطاء ترتكبها كل إمرأة عند تصفيف الشعر

أخطاء تصفيف الشعر الهواء الساخن على البارد او العكس فشعرك ايضاً كالانسان لايشرب الماء الساخن على الفم البارد

تصفيف الشعر أكثر من اللازم : من المشاكل التي تؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره هو تصفيف الشعر أكثر من اللازم بإستخدام الفرشاة فلا تبالغي في إستخدام فرشاة الشعر بشكل مبالغ فيه حتى لا يتقصف شعرك ويتكسر ويتساقط أيضاً يكفي تصفيفه مرة واحدة في اليوم .

بدء التصفيف من جذور الشعر : ينصح خبراء التجميل ببدء تصفيف الشعر من الأطراف متجهة إلى الجذور حتى لا تعرضي شعرك للتكسر والتقصف فإبدئي بفك التشابك في الشعر من الأطراف أولاً ثم إلى الجذور وذلك بإستخدام الفرشاة المناسبة لشعرك .

عدم إستخدام الشامبو والبلسم المناسبين : عليكِ سيدتي بإستخدام الشامبو والبلسم اللذان يتناسبان مع طبيعة شعرك لإن لكل شعر شامبو وبلسم مناسبين لطبيعة الشعر فهناك الشعر الجاف والعادي والدهني فإختاري الشامبو والبلسم الذي يتناسب مع طبيعة كل شعر حتى تحصلي على شعر صحي وجميل وخالي من المشاكل والعيوب .

المبالغة في غسيل الشعر : من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبيها أيضاً هو المبالغة في غسيل الشعر فيكفي الغسيل للشعر الدهني ثلاثة مرات في الإسبوع والشعر العادي مرتين في الإسبوع والشعر الجاف مرة واحدة في الإسبوع مع مراعاة أيضاً الشامبو والبلسم اللذان يتناسبان مع طبيعة كل شعر .
اقرأي ايضاً(اخطاء عند صبغ الشعر)
اخطاء-عند-صبغ-الشعر-600x617

أخطاء ترتكبها كل إمرأة عند تصفيف الشعر

أخطاء تصفيف الشعر بغسله بإستمرار بالشامبو فيتلف ويفسد الشعر ولكن ممكن غسله بدون إستخدام الشامبو اذا كنت تحتاجين لذلك خلال الاسبوع

عدم عمل ماسك إسبوعي للشعر : من الأخطاء أيضاً التي من الممكن أن ترتكبيها للشعر هي عدم عمل ماسك إسبوعي لجمال وتألق الشعر والمحافظة على حيويته ورونقه ولكن راعي أن يتناسب الماسك الإسبوعي مع طبيعة الشعر .

إستخدام فرشاة غير مناسبة : من الأخطاء الشائعة أيضاً عند تصفيف الشعر هي إستخدام فرشاة غير مناسبة لطبيعة الشعر فالشعر الخشن يختلف عن الشعر الناعم عن الشعر الكيرلي فلكل شعر فرشاة تصفيف خاصة به فراعي هذه النقطة.
اقرأي ايضاً(اخطاء غسل الشعر بالشامبو)
اخطاء-غسل-الشعر-بالشامبو-تجنبيها-600x399
يتمنى موقع مجلة زنوبيا أن تكوني إستفدتي من هذه المقالة وفي إنتظار آرائكم وتعليقاتكم على الموقع

 

The post أخطاء ترتكبها كل إمرأة عند تصفيف الشعر appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


صبايا حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites